آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 9:10 م

«أعمال البورتريه» تهدي الفوتوغرافي الشمالي البصمات الملهمة من «YouPic»

جهات الإخبارية وديعة آل عدنان - القطيف

أهدت ثلاثة أعمال فوتوغرافية في محور البورتريه الفوتوغرافي هشام الشمالي البصمات الملهمة من الموقع العالمي ”YouPic“.

وبين الشمالي أن الأعمال الملهمة قد احرزها خلال ثلاثة اسابيع من المشاركة عبر الموقع.

وذكر أن العمل ”A mistake“ يصف المجموعة المحبطة والتي تنتظر أي خطأ لتبدأ سلسلة الانتقادات السلبية مبينا ان المودل هو الفوتوغرافي حسين السلطان، بينما عمل حياة صعبة ”Hard Life“، يتحدث عن التجاعيد، التي تختزل رحلة الكفاح في حياة الأجداد وهي للحاج صالح ”لافتا الى انه تعمد اختيار المودل“ العارض" لإعجابه بتفاصيل وجهه وجميع صوره كانت عفوية.

وأشار في الطفولة الصامتة ”silent Childhood“ العمل يتحدث عن الممارسات السلبية تجاه الطفل والتي حصرت الطفولة في نطاق ضيق ومرحلة عمرية معينة أشبه بالقيود.

ولفت إلى أن اعماله ماهي الا محاولات وتجارب فنية باجتهادات خاصة مضيفا أن اغلب اعماله ماهي الا افكار وليدة اللحظة.

وقال بأن طموحاته، تكمن في إتقان فن التواصل مع الآخرين ومشاركتهم قصصهم وأحلامهم، مؤكدًا أنه عنصر مهم جد، ا ورئيس مع المودل الشخص، المراد تصويره، «ليجعلنا أقرب لبعضنا البعض، كذلك ترك بصمة فوتوغرافية خاصة بي من حيث زوايا التصوير وتكنيكات المعالجة».

وذكر بأنه، يتمنى التوفيق بإنشاء فريق فوتوغرافي محلي - من القطيف - وعالمي، لعمل تغطية فوتوغرافية لمختلف دول العالم ونقل مختلف الثقافات والحضارات حول العالم وإنشاء معهد أو مركز فوتوغرافي، للتدريب يتضمن مناهج أو خطط تدريبية، لتطوير مختلف المهارات وثتبني المواهب بمختلف المراحل العمرية صغارًا وكبارًا وتوجيهها بشكل سليم.m

ونوه إلى أن الفن الفوتوغرافي، يحمل بين أروقته، إيصال رسالة ثقافية وإنسانية واجتماعية عبر تسليط الضوء على مختلف القضايا.