آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 9:10 م

الخطاط الرضوان يبرز جمال الخطوط العربية ويجذب أنظار الحضور بكازاخستان

إيمان الفردان - كازاخستان

برع الخطاط حسن الرضوان في إبراز جمال الخطوط العربية بإتقان، وتمكن من جذب أنظار واهتمام الحضور في ركن الخط بالجناح السعودي في EXPO بكازاخستان والبالغ عددهم 27 ألف زائر من جنسيات متعددة.

وقال لجهينة الأخبارية ”شاركت في فعالية فن الخط العربي بثلاث لوحات ضمن مجموعة فنون متنوعة ضمت الفن التشكيلي والنحت والتصوير الضوئي والذي أقيم بمناسبة اليوم الثقافي السعودي بتنظيم مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية وبإشراف جمعية الثقافة والفنون بالدمام“.

وذكر أن الخط الذي يستهويه من أنواع الخطوط هو خط الثلث الجلي وأن مشاركته كانت بلوحات متنوعة الخطوط منها الكلاسيكي والحديث والخطوط العربية والتي كانت في مجملها محط انظار الجمهور الاجنبي.

ولفت الرضوان إلى أن تجاربه الخطية تفاوتت بين التجديد والكلاسيكية سواءً في أنواع الخطوط التي يصمم بها أعماله أوالتركيبات التي قدمها للمتابعين والمشاهدين.

وأشار إلى أن الخامات الكلاسيكية المتعارف عليها عند أصحاب الصنعة الخطية كالورق المقهر والكانفس والأحبار العربية هي أساس استخداماته في إنتاج وإبراز أعماله الخطية.

وذكر أن تجربة مشاركته في هذه الفعالية أتاحت له فرصة معرفة مدى وقع مايقدمه من فن على الجمهور وكذلك التعرف على ثقافات مختلفة لشعوب العالم وفنونهم، كماأتاحت له فرصة اللقاء بالفنانين وتجاذب الحوار والنقاش الفني فيما بينهم.

ودعى الرضوان لمزيد من الاهتمام بهذا الفن لأنه عنوان للسلام والمحبة والأخوة والتعارف، سواء كان هذا الاهتمام من مؤسسات رسمية أو أهلية او من الجمهور ورجال الأعمال والإعتزاز والفخر بالطاقات الوطنية التي ترفع اسم الوطن عالياً.