آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 9:10 م

التشكيلي المصوف يشارك بلوحات تلامس البيئة البحرية في كازاخستان

جهات الإخبارية إبمان الفردان - كازاخستان

شارك الفنان التشكيلي حسين المصوف في فعاليات EXPO العالمية بجمهورية كازاخستان بلوحات فنية لامست البيئة البحرية التي عاشها، مرسلة تصور بصري يشعر المتلقي بالزخم اللوني والوجداني.

وذكر المصوف في حديثه الخاص بجهينة الأخبارية بأن مشاركته في فعاليات كازاخستان كانت بعملين الأول ضمن المعرض ويحمل موضوع الحنين للوطن والثاني مباشر أمام الجمهور.

وأشار إلى أن كل عمل من أعماله يحمل موضوع وقضية مختلفة فهو يسجل ذكرياته على سطح العمل عبر أمور كثيرة تربطه بموطنه كالسمكة والماء.

وفيما يتعلق بالخامات المستخدمة في أعماله ذكر أنه بحكم تعلقه بالبحر والصيد فإنه عادة ما يستخدم الأصداف وبعض القشريات، مبينا أن جزء كبيرا منها يجمعها من البحر ويقوم بمعالجتها لاستخدامها في اللوحة كملمس أو لون.

ومن جانب آخر، لفت المصوف إلى أن هذه التجربة أثارت فضوله تجاه ثقافة جديدة وشعور فني مختلف بتنوع الثقافات وامتزاجها، موجها رسالة لأبناء وطنه «كن سفيرا لوطنك فهو أعز ما تملك».

وقال «إن التحدي كان كبيرا من حيث ضخامة الفعالية والفترة القصيرة فبرغم ظروف المكان والزمان والتجهيزات وادارة الورشة بوجود عدد ضخم من الزوار إلا أننا استطعنا أن ننجز العمل».

واستخدم في لوحاته ألوان الأكريلك لأنها عملية أكثر وسريعة الجفاف وتفاوت مقاس لوحاته بين مقاسي 60x60 و120x10.