آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 9:10 م

القطيف.. ”مستقبلي“ يدشن ملتقى الإعداد الجامعي في نسخته الثانية

جهات الإخبارية

دشن برنامج مستقبلي التابع لجمعية القطيف الخيرية #ملتقى_الاعداد_الجامعي في نسخته الثانية مساء أمس الأربعاء.

ويهدف الملتقى إلى تهيئة الطالب المقبل على الحياة الجامعية عبر مختلفٍ من الأركان الأكاديمية والاثرائية، وذلك سعياً لتذييل الصعوبات ومساعدة المستفيد في مختلف تفاصيل المهارات العلمية والعملية. بما يتماشى مع رؤوية مستقبلي ”مركزًا رائدًا.. لمجتمع مبدع“

ملتقى الاعداد الجامعي بالقطيفوقال المدير التنفيذي للبرنامج المهندس منصور الزاير أن تنفيذ الملتقى هو بديل لملتقى الابتعاث وهو نسخة أكبر وأشمل للطلاب، والذي اعتاد مستقبلي على إقامته في سنواتٍ سبقت.

وأشار الى ان الآن وبسبب إيمان مستقبلي وتوجههِ بالرؤية الجديدة نحو خلق الإبداع والتكامل من خلال فعاليات تثري المستفيد فقد أقر بحاجة الطالب لمثل هذا الملتقى الذي يعرف الطالب بالحياة الجامعية والمهارات التي تساعده في تخطي أولى عقباتها.

وقال مهدي بزرون - أحد مسؤولي الملتقى - أن الإعداد لهذا الملتقى استغرق قرابة الشهر والنصف بَدأً بتاريخ 10 يوليو، وذلك من تقرير خُطة عمل للملتقى ورسم خُطة زمنية للتنفيذ.

وأضاف برغم الصعوبات ولكن بتوفيقٍ من الله وبجهد الفرق المساندة للملتقى سارت الخُطط على أكمل وجه.

وذكر بأن ما يميز الملتقى هذا العام هو إضافة جامعات أكثر من السنوات السابقة، وأركان إثرائية مستحدثة وذات طابع مغاير عما اعتاد عليه المستفيدين.

وعن المستحدث في هذه النسخة من الملتقى فهي إضافة وتطوير الأركان من خلال مخرجات الملتقى السابق، وملاحظات المستفيدين. فقد عمل مستقبلي على إنتاج فيلم ذو حبكة درامية تسلط الضوء على أفكار مهمة، وكما يعرض ركن حياة حياة طالب جامعي مسرحاً للظل يحاكي فكرة الملتقى وأهدافه، والذي يعتبر العرض الأول من نوعه في المنطقة.

يذكر أن ملتقى الإعداد الجامعي سيقام لأربعة أيام متتالية بواقع يومين للشباب 23 و24 اغسطس ويومين للفتيات 25 و26 اغسطس في جمعية القطيف الخيرية، حي البحر.