آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 9:10 م

القطيف تحرز مراكز متقدمة في مسابقة التصوير الدولية بجدة

جهات الإخبارية نورة الشيخ - جدة

أحرز فوتغرافيو القطيف مراكز متقدمة في المسابقة الدولية للتصوير الفوتغرافي في جامعة الملك عبد العزيز بمدينة جدة في دورتها الخامسة، التي أشرفت عليها عمادة شؤون الطلاب بمشاركة 353 من داخل المملكة وخارجها.

وهدفت المسابقة إلى التفكر وفهم معاني الآيات القرانية الكريمة وترجمتها بصورة، بحيث حين يرى المشاهد الصورة لتخطر الآية في ذهنه مباشرة.

وقال إبراهيم آل قنيص الحاصل على المركز السابع: ”من الجميل أن يوجه الفنان الفوتوغرافي رسالته بجميع ما تحمل من معاني في مختلف مجالات الحياة وتوجهاتها والأجمل أن تقدر رسالة خاصة تمثل آية قرآنية من كتاب الله عز وجل لعلها ترسم لك طريقًا ومنهاجًا آخر ينير به دروب الحياة“.

وأعرب عن سعادته الغامرة، لكونه أحد المشاركين في هذا العام واختيار أعماله ضمن هذه المسابقة الهادفة والرسالية.صور مسابقة جامعة الملك عبدالعزيز

وقال: ”انطباعي بالفعل كما هو انطباع أي شخص يشعر برفعة المنطقة فنيًا ويزيد من عدد إنجازات هذا البلد الطيب فإنه لسعادة وفخر واعتزاز“.

ويرى أن إنجازات القطيف الفوتوغرافية في تقدم كبير جدًا، ليس على مستوى القطيف فقط بل حتى على الخليج والعالم.

ولفت إلى أنه حصل العديد من الفوتوغرافيين بالقطيف على ألقاب نادرة الحصول عليها وليس سهلاً الوصول إليها، إلا بعد جهد كبير وعطاء متواصل وفن داخلي يعيشه المصور نفسه.

وذكر أنه أحرز العديد من الجوائز الدولية والمحلية وفي مسابقات الفياب التي توقف عن المشاركة فيها مؤخرًا بسبب انشغالاته، حيث كان من أبرز الإنجازات لهذا العام، تحقيق المركز الثاني في المسابقة الدولية ”عرب بوكس“ في محور الأسود والأبيض ومراكز أولى في مسابقات داخلية في المنطقة.

ووجه رسالته لجميع الفنانين أن يتخطوا بأعمالهم مرحلة التصوير لمجرد ذكرى جميلة أو غيرها فقط، وأن يتجهوا بجد إلى تقديم رسالة قوية، صادقة نابعة عن حس ومشاعر وأخلاق وحلول لمشاكل - على سبيل المثال لا الحصر - وتقديمها بشكل جميل وجذاب في صورهم الفوتوغرافية.

وتابع: ”حتى تصل الأفكار، التي بدواخلنا إلى العالم الخارجي عن طريق صورة ناجحة ذات عدة جوانب رسالية مثمرة“.

وشكر جميع أساتذته وأحبته وأهله وزوجته على تشجيعهم والوقوف معه دائمًا، وقال: ”هذا ما يجعلني استمر وأقدم الكثير من الأعمال في الأيام القادمة“.

وشكر ”جهينة الإخبارية“ على تواصلها المباشر لتحفيز وتشجيع أبناء القطيف لرقي المجتمع بمختلف إنجازاته وتوجهاته.

وأعرب الفوتوغرافي حسين الهاشم الذي حصل على المركز الثامن عن سعادته بفوزه، وقال: ”نجتهد في الأيام المقبله لكي نحصل على المراكز الأولى“.

ودعا الفوتوغرافيون إلى الإكثار من القراءة والتعلم والاطلاع لكي يرفعوا اسم الوطن عاليًا في المحافل الدولية.