آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 9:10 م

«مياه الشرقية»: ”المسورة“ يحتاج إعادة توزيع شبكات المياه والصرف

جهات الإخبارية

شرعت وزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلة في الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية في التخطيط لإعادة تأهيل وتوزيع شبكات المياه والصرف الصحي في حي المسورة ببلدة العوامية، وفق التخطيط العمراني والحضاري الجديد الذي سيقام على الحي، والذي يتم التنسيق لأعماله مع أمانة المنطقة الشرقية.

من جانبه، أكد المدير العام للإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية المهندس عامر المطيري، أن الحي بحاجة إلى إعادة توزيع شبكات المياه والصرف الصحي بما يتلاءم مع التطوير، إضافة إلى أن هناك خطوطاً فرعية ستتم إزالتها واستحداث أخرى في مواقع مختلفة لتوزيع الخدمة ونقلها.

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي قام بها لحي المسورة يرافقه المدير العام للمشاريع المهندس علي العامري ومدير إدارة الدراسات والتصاميم المهندس علي الحمود وفريق من فرع المياه بمحافظة القطيف. بحسب صحيفة الحياة.

وبيّن المطيري أن عدداً من الآبار ومحطات الضخ والرفع بحاجة لمراجعة وإعادة تأهيل، وفقاً لنوع الضرر الذي لحق به، إضافة إلى توجيه فرق التشغيل والصيانة بالمحافظة للبدء في أعمال نزح المياه الناتجة من الكسورات التي وقعت خلال الفترة الماضية والتي لم يتسنَ للفرق الدخول ومباشرتها. 

وشدد على أن فرق التشغيل والصيانة تعمل حالياً بطاقة عالية للتأكد من جاهزية الشبكات بنوعيها في حي العوامية المحيط بالمسورة تمهيداً لعودة أهالي الحي. 

يذكر أن خدمات المياه في المنطقة الشرقية سبق وأن قامت خلال مراحل سابقة لنزع ملكيات عقارات المسورة بإيقاف وتصفية فواتير وحسابات المشتركين بحي المسورة والذين قارب عددهم 488 مشتركاً، من خلال فرع خدمات المياه بمحافظة القطيف.

يشار الى إن رئيس البلدية بالإنابة المهندس ناصر الكعبور وعدداً من مسؤولي البلدية كفريق عمل يقومون بزيارات شبه يومية ميدانية لحي المسورة وبلدة العوامية بشكل عام، للوقوف على استكمال عملية الإزالة في الحي والتي تقوم بها معدات الأمانة، وكذلك للتأكد من سير الأعمال الخدمية التي تقدم لكافة المواطنين في الحي والبلدة، حرصاً منهم على تنفيذ توجيهات ولاة الأمر حتى ينعم المواطنون بالخدمات التي تقدمها الدولة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
غالب عبد الرحمان
[ القطيف ]: 24 / 8 / 2017م - 1:42 م
ان شاء الله يرجع الامان ويرجعو اهل العواميه الئ بيتهم تصير افضل من الاول والله يحفظ بلاد المسلمين من كل شر امين يارب العالمين