آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 1:37 م

أخصائية شعر تحذر من استخدام الزيوت الكاتمة في الصيف

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - القطيف

حذرت أخصائية الشعر ماجدة المحيشي الفتيات من استخدام الزيوت الكاتمة للشعر في فصل الصيف، منوهة إلى وجود زيوت ذات قوام كثيف تُدعى بالحارة تسبب التلف والبهتان للشعر إذا ما استخدمت مع ارتفاع درجات حرارة الصيف وتؤدي إلى إغلاق المسامات.

وذكرت لـ «جهينة الإخبارية» أن استخدام الماء الساخن لشطف الشعر واستشواره بشكل متكرر يؤدي إلى تلفه وبهتانه، مؤكدة أن صبغ الشعر بشكل مستمر وسحب اللون واستخدام أنواع رديئة من الشامبو والبلسم تفقد الشعر حيويته وبالتالي تساقطه.

ولفتت إلى أن استخدام الزيوت للشعر بغير معرفة لنوعيته أو التوقيت المناسب للزيوت يدمر الشعر، موضحة أن هناك زيوت وإن كانت طبيعية إلا أنها لاتتناسب مع طبيعة الشعر أو فروة الرأس.

وقالت: ”غالبية الفتيات تجهل أن هناك زيوت طبيعية لا تستخدم في فصل الصيف والخريف، التي قد تؤثر على شعرها بسبب طبيعة الأجواء خلال هذين الفصلين“.

وأشارت إلى أن الشعر في فصل الصيف يحتاج إلى عناية مختلفة، فأشعة الشمس وحرارتها في الصيف قد تُغير من درجة لون الشعر وطبيعته من العادي إلى الدهني، وكذلك تُذهب بلمعان الشعر وحيويته، وقد تظهر القشرة ويصبح الشعر متقصفا أو ذو نهايات متكسرة.

ونصحت الفتيات باستخدام كريمات مناسبة لطبيعة الشعر وزيوت طبيعية صافية معروفة المصدر، مشددة على التخفيف من كيّ الشعر واستشواره أو استخدام المثبتات التي تُغلف الشعر وتمنعه من التنفس وكذلك بدء تسريح الشعر من الأسفل.

وقالت: ”على السيدات التي ترغبن بعلاج شعرهن بالزيوت الطبيعية أن تنتظر حتى فصل الشتاء لتخرج بنتيجة جيدة، لأن هناك زيوت مفيدة في فصل الشتاء والربيع ويقل فيه تساقط الشعر بسبب الأجواء المعتدلة“.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
ابو هاشم
[ القطيف ]: 12 / 7 / 2017م - 7:03 م
أخصائية شعر؟
من وين جبتوا هالمسمى
2
ام محمد (بنت تاروت)
13 / 7 / 2017م - 4:57 ص
السلام عليكم

الشعر تابع الجلديه
يعني المفروض يقولو جلديه
يعطيها العافيه
الله يوفق الجميع
3
ضياء حسين
[ القطيف ]: 13 / 7 / 2017م - 11:58 م
زين طلعت لينا أخصائية شعروتنصح وإلافي
الغالب مافيه غيرعيادات جلدية وعلى اخرطي بالتوفيق إن شاء الله للأخصائية
ومشكورة على النصائح المدمة