آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 1:37 م

الشيخ العوامي: «شهيد القرآن» ساهم في تطوير الثقافة القرآنية ونشرها في المجتمع

جهات الإخبارية فضيلة الدهان - تصوير: صادق الصادق - صفوى

ذكر الشيخ فيصل العوامي أن الفقيد أمين آل هاني «شهيد القرآن» ساهم في تصعيد القرآن الكريم إلى مرحلة الفكر والثقافة، مشيداً بمبادراته القرآنية وإصراره على تطوير الثقافة القرآنية ونشرها في المجتمع.

ووصف الشهيد أمين آل هاني بـ ”حليف القرآن المثقف بثقافته“، وأن سلوكه كان انعكاسا لارتباطه بالقرآن الكريم واهتمامه به، مضيفاً أن شخصية الشهيد تأثرت بالقرآن الكريم قولاً وعملاً حتى لحظات حياته الأخيرة قبل استشهاده.

وتناول في محاضرة المجلس الثاني لعزاء «شهيد القرآن» الذي يقام في جامع الكوثر بصفوى، العناوين الأربعة في التعامل مع القرآن الكريم «التلاوة أو الترتيل، التفسير، التأويل، التدبر» والفرق بينها.

ونوّه على الأثر الذي تتركه المداومة على قراءة القرآن وتدبره في سلوكيات الإنسان، مستدلاً بروايات أهل البيت في تفسير وتأويل بعض الآيات القرآنية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
فارس
2 / 7 / 2017م - 4:49 ص
يعني شيخ فيصل مافيه وسط المحاضرة لفتة لو بالهمس لمطالبة الاخوة السلطات بالتحقيق واظهار النتائج خاصة ان المجتمع مصدوم من طريقة مقتل الشهيد ! وهذه الصدمة اذهلته حتى عن تلقف دسومة محاضراتكم التي استشرفت الحدث وطرحته كمادة محترمة مواكبة للمجريات بانتظار حدث جديد ومادة دسمة اخرى
2
خالد
3 / 7 / 2017م - 7:30 ص
العار ثم العار اذا لم يقتص من المجرم والسكوت يفتح للمجرم الباب على مصرعيه بارتكاب جرائم أخرى.
3
الهاشم
[ دبلن ]: 3 / 7 / 2017م - 1:22 م
لماذا لا تقدر الكفاءات إلا بعد فقدها 20 سنة وهو يضحي ويعطي لم نسمع يوما انه كرم من قبل احد أحد ...!!!! الان انتشرت بكل مكان اين كنتم عنه ....??