آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 1:37 م

المجلس القراني المشترك يطلق جائزة بأسم «شهيد القرآن»

محمد التركي - صفوى

أعلن المجلس القراني المشترك بالقطيف والدمام قبل قليل اطلاق جائزة بإسم شهيد القرآن أمين آل هاني تحمل اسمه وتخلّد ذكراه تحت عنوان ”جائزة شهيد القرآن“.

جاء ذلك الإعلان في كلمة المجلس القرآني المشترك بالحفل التأبيني للشهيد والمُقام في جامع الكوثر بصفوى، بعد أن تم سرْد بعض إنجازات ”شهيد القرآن“ خلال تسلّمه مهام رئاسة المجلس.

وأوضح المجلس أن من تلك الإنجازات تنفيذه للمهرجان القرآني الموحد ”وليصفحوا“، كما ضم عشرين مجلسًا للتلاوة الاسبوعية للمجلس، كما أبدع في تأسيس الجلسات النموذجية القرآنية، وطبع كتاب ”أسباب الأخطاظ الشائعة في القرآن الكريم“، ووضع خططًا لتوزيعه وانتشاره.

وبيّن أن من منجزاته رحمه الله طبع منشورًا بأجزاء القرآن الكريم الموضوعية، وأنشأ مركز التدريب القرآني للرجال والنساء، كما أسّس للوقف الخيري القرآني، وأسّس لعمل ختمات قرآنية مسجلة لكبار القرّاء والحافظين في المنطقة.

وساهم الشهيد تخطيط مهرجان القرآن الكريم النسائي في الحفظ والتلاوة والتفسير، كما خطط ونفّذ لنقلة نوعية للجان القرآنية وإداراتها، والعمل على تطويرها من خلالها الدورات التدريبية القرآنية وورش العمل والملتقيات والتوجيهات والتخطيطات والمتابعات.

وأسّس الشهيد أمين آل هاني ورشة التجارب القرآنية الناجحة، وأسّس فكرة البنك القرآني الالكتروني لكل التراث القرآني، كما دعم الشراكة المجتمعية مع المهرجانات الفاعلة في المنطقة كمهرجان القطيف وبر الوالدين والافطار الموحد وغيرها، اضافة لبنائه جسور التواصل الاجتماعي مع الشخصيات القرآنية والعلمائية ورجال الخير.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 7
1
حسين
[ القطيف ]: 1 / 7 / 2017م - 11:22 م
لتكون بأسم (جائزة أمين القرآن)
2
نايف النخلي
[ ريجاينا . كندا ]: 1 / 7 / 2017م - 11:37 م
فكرة جميلة و وفقكم الله لكل خير. لو تكون ثلاث جوائز أفضل. جائزة تناسب النساء و جائزة للرجال و أخيرة للصغار. الله يصبركم على فقد الشهيد الغالي.
3
Ayman Alawi Alawi الحاج سيدأيمن بن علوي علوي أبوالرحي AbuRahi
[ Qatif - Qudaih ]: 2 / 7 / 2017م - 12:40 ص
رحمك الله يا شهيد
تعجز الحروف عن ترتيب نفسها هنا وتعجز الكلمات عن تكوين جُمل في حقك يا شهيد

لله المشتكى 😔☝
4
خالد صالح
[ ابها ]: 2 / 7 / 2017م - 12:45 ص
نشكر المجلس القرآني على هذه البادرة والاهتمام بكتاب الله.. رحم الله فقيدكم
5
أم عبدالله
[ القطيف الجزيرة ]: 2 / 7 / 2017م - 2:45 ص
رحمك الله وهنيئاً لك الشهادة
الذكر الطيب والعمل الصالح لا يموت
6
ابو علي
[ القطيف جزيرة تاروت سنابس ]: 5 / 7 / 2017م - 2:06 ص
اهم شي اسم الجائزة يكون باسم شهيد القران او امين القران حسب راي المجلس القراني المشترك والشي الاخر يبقى اسم امين ال هاني هو رئيس المجلس حتى لو تم ترشيح شخص اخر يكون الرئيس الفعلي يكون عضو شرفي ويقوم عدات اعضاء بتنفيد المشاريع الذي طرحت بمشاركة لجان المنطقة توزع على الجميع
7
ام محمد
[ مكان ما ،،، ]: 6 / 7 / 2017م - 9:26 ص
المشتكى لله ولصاحب الزمان لفقدك ياأبا احمد