آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 1:09 م

أهالي الشويكة يعززون فرحة العيد بتوزيع الكتب الثقافية

جهات الإخبارية باسم البحراني - تصوير: محمد العسيف - القطيف

نظم أهالي بلدة الشويكة لقاء معايدة اجتماعي ثقافي تحت شعار «العيد فرحة اجتماعية وثقافية»، وذلك بعرض وتزويع بعض الإصدارات القطيفية مجانا صباح يوم العيد بحسينية العسيف.

وأشاد الشيخ عبد الغني العباس بهذه المبادرة الاجتماعية اللتي تتجلى فيها لقاءات الأحبة بالتهاني، داعيا للمبادرين بالتوفيق والمزيد من الإبداع.

وقال الكاتب حسن آل حمادة: ”خطوة موفقة وجميلة أن يحضر الكتاب في معايدة أهالي الشويكة وهي مفردة جديدة وخلاّقة، سيكون لها أثرها الجميل في التحفيز على القراءة في مجتمعنا الذي بدأ يلتفت لضرورة بدل مختلف الجهود لتكريس هذه العادة الحسنة“.

وأضاف: ”ما أجمل أن تجتمع بأهل بلدك في مناسبة عظيمة مثل العيد، تبدأ بالمصافحة والعناق، ثم تتبادل معهم الحديث الشائق وفي نهاية المطاف تخرج وأنت تحتضن مجموعة من الكتب التي ترقى بفكرك“.

وبين رئيس اللجنة المنظمة للمبادرة رضي العسيف أن إضافة فقرة الثقافة إلى برنامج المجلس الاجتماعي يكمل الصورة وتؤتي ثمارها بصناعة أجواء ملؤها المحبة بين أفراد المجتمع، مشيرا إلى أن لجنة الجواد بالشويكة تسعى إلى بث الثقافة والدعوة للقراءة والالتصاق بالكتاب.

ووصف المبادرة بالدعوة لكل أفراد المجتمع إلى بناء الجانب الثقافي في شخصيتهم، من خلال اختيار الكتب المفيدة والنافعة، لافتا إلى أنه تم توزيع أكثر من 40 كتاب في مجلس المعايدة على مختلف الفئات العمرية.

ونوّه عضو اللجنة المنظمة باسم البحراني إلى أن اللجنة تسعى دائماً اقتناص الأفكار الخلّاقة والإبداعية التي تضفي على المجلس مظهراً جديداً جاذباً بعيداً عن الروتين الجامد، آملا أن يقدم أبناء الحي أفكارهم وملاحظاتهم التي تخدم هذا الهدف وتعزّزه سعياً للرقي بمستوى مجلس المعايدة الدائم.