آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 9:12 ص

522 متبرعا بالدم في حملة بر الفيصلية بالأحساء

جهات الإخبارية

تبرع 522 متبرعا في ختام مركز الفيصلية التابع لجمعية البر بالأحساء حملته الثالثة والعشرين، والتي استمرت على مدى يومين تحت إشراف مديرية الشؤون الصحية بالأحساء.

افتتح الحملة رئيس المجلس الإشرافي المكلف بالفيصلية جعفر العبدالباقي بصحبة عدد من الشخصيات، والذي أشاد بحسن التنظيم وتعاون الجهات المشاركة.

وأفاد المشرف على المشروع الخيري للتبرع بالدم عبدالمحسن بوحمد أن هذه الحملات تهدف إلى دعم بنوك الدم بالمحافظة، وتوفير فصائل الدم النادرة وتأمين الدم لمرضى الأمراض الوراثية، ومصابي الحوادث المرورية التي تكثر في العطلة الصيفية.

وأشار إلى أن هذا المشروع يلبي الحالات الطارئة التي ترسل النداءات لطلب التبرع طوال العام من خلال برنامج أصدقاء بنك الدم، والذي يضم في قائمته أكثر من 1500 شاب مستعدون لبذل دمائهم إنقاذا لحياة الآخرين.

وشكر مدير الفيصلية راضي الوايل محافظ الأحساء الأمير بدر بن جلوي ورئيس مجلس جمعية البر ومديرية الشؤون الصحية بالأحساء وللطاقم الطبي بمستشفى الملك فهد والطاقم الطبي للمستشفيات الخاصة المشاركة، وللشباب المتعاون في ترتيب الأركان وتوزيع المتبرعين وفي قسم التغذية والضيافة وركن الهدايا والركن الإعلامي.

وزار الحملة العميد الركن عبد الجليل النصير بصحبة وفد من مركز بر حي الملك فهد، وكذلك وفد من حي الحوراء النموذجي بمعية الدكتور احمد بوعيسى، الذين ابدوا إعجابهم وتفاعلهم وفخرهم بهذا المشروع في المحافظة.

يُذكر أن الحملة شهدت اقبالا منقطع النظير من المواطنين من أجل التبرع بالدم منذ الدقائق الأولى لانطلاق الحملة حتى الساعات المتاخرة من الليل.