آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 9:12 ص

الشيخ السعيد يدعو أهالي العوامية إلى رص الصف وتخفيف التوتر وتجنب الانقسامات

الشيخ عباس السعيد
الشيخ عباس السعيد

دعا الشيخ عباس السعيد عموم أهالي العوامية وكافة النخب الدينية والثقافية إلى رص الصف وتبني خطاب وموقف حكيم ومبدئي يغلب المصلحة العامة، ويعمل على تخفيف التوتر والاحتقان الاجتماعي.

وشدد الشيخ السعيد في صفحته في وسائل التواصل الاجتماعي على ضرورة التثبت والتبين من الشائعات.

وأكد على أهمية كشف الأخبار الملفقة التي تستهدف تحقيق أجندات، أو تشكيل اصطفافات، أو تصفية حسابات، أو تحقيق انقسامات.

وأكد على ضرورة الالتزام بجادة الشرع والعمل بما قرره الفقهاء من حرمة الخوض في الدماء، والتثبت من شرعية كل ما يصدر من كلمات وممارسات ومواقف، والحرص على مطابقتها للضوابط الشرعية التي تشدد على حرمة الدم.

وحذر من الانجرار وراء الظنون والاتهامات والتجاوز على المؤمنين باتهام أو تجريح أو إدانة أو عدوان.

ودعا السعيد إلى التحرر من القوالب الذهنية وضرورة مراجعة الآراء والمواقف السابقة، من أجل التفهم وتقريب المسافات البينية في الخطاب والموقف.

ولفت إلى ضرورة رص الصف والاحتفاء بالمواقف الجامعة، وتجنب كل ما من شأنه تأجيج العلاقات البينية.

وحذر من الترويج للمقالات والأخبار الملفقة التي تؤدي إلى تأجيج الخصومة وإحداث الفرقة والانقسام بين الجهات والأطراف الاجتماعية.

وأوصى عموم المجتمع بمراعاة الحكمة وملاحظة المصلحة العامة والتزام جانب الحيطة والتثبت، قبل نقل أي خبر أو المشاركة في أي تغريدة أو موقف، لئلا يشارك أحد بقصد أو بدون قصد في تأجيج الخصومة والانقسام الاجتماعي.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 6
1
محمد حسن
[ العوامية - القطيف ]: 17 / 6 / 2017م - 5:29 ص
بعيداً عن السياسة يا شيخ عباس موقف العوامية من الأوضاع هو الرفض للعملية الأمنية !!! بالله عليكم المسورة وتهديمها موضوع خالص بس المناطق الثانية مالها دخل يعني احنا بشمال العوامية مالينا دخل العسكر رايحين جايين يطلقو على البيوت والمحلات ولاحد يقدر ينكر طيب مالنا ذنب احنا يعني اذا ما استنكرنا إليّ يصير فإننا مجرمين او متضامنين مع الإرهابيين بنظر الدولة الأهالي على مبدأ إحنا مو تبع الشباب المسلح عشان لا نكون أعداء الدولة ولا أعداء الشباب المسلح عشان لا نكون عِرضة للتعدي وخير الأمور أوسطها بنهاية كلامي الى الجميع نتمنى بيان يدعو المحاورة مع الحكومة ومعى الشباب المسلح لحدوث هدنة وهذا هو الحل الوحيد فَفِي الحرب لا يوجد احد منتصر بالكل لديه خسائر .
2
المحقق كونان
[ القطيف ]: 17 / 6 / 2017م - 5:01 م
مهم شباب مسلح اسمهم ارهابيين
3
ابو احمد
[ المملكة العربية السعودية ]: 18 / 6 / 2017م - 3:23 ص
رص الصف وتخفيف التوتر وتجنب الانقسامات كلمات جميلة ولكن ان شاء الله يتم التطبيق برغم كل شي دائما ياتي متاخر بعد حمل السلاح اتجه الدولة وقتل رجال الامن حيث ان هذا العمل يعتبر قتل قابيل الى اخيه هابيل والقاتل في النار في الدماء لايوجد تسامح لان القاتل من اهل النار والقتل العمد وليس بدون قصد انما هي مع الصرار والترصد في القتل
4
عبد الحسين
[ العوامية ]: 18 / 6 / 2017م - 12:11 م
للاسف هذه اللغة اللينة يا شيخ عباس لم تعد تنفع مع مسلحين تسببوا في دمار البلد.

المطلوب منك ومن باقي مشايخ ومثقفي العوامية لغة صريحة تدعو الأهالي والدولة إلى طرد هؤلاء العابثين والقضاء عليهم، حتى نتجنب المزيد من الخسائر في الأرواح والممتلكات نتيجة هذا العبث الدموي.
5
جعفر
[ القديح ]: 19 / 6 / 2017م - 12:50 ص
الله يحفظكم يا اهل عوام جميعا
6
بواسامه
[ القطيف ]: 19 / 6 / 2017م - 12:45 م
المطلوبين من العوامية يتجولون بشوارعها ولا احد يقدر يكلمهم من اهل البلد لانه خايف على حياته وابنائه وهذا لا يخفى على الجميع وازالة المسورة لايختلف عليه اثنان ستزال قريبا ام آجلا والتعويضات استلمها اصحابها فالدولة ماقصرت وماظلمت احد والكل يعرف