آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 9:12 ص

تفعيل الشراكة المجتمعية بين بلدي الأحساء وجامعة الملك فيصل

جهات الإخبارية حسن بوجبارة - الأحساء

اجتمع وفد من المجلس البلدي بالأحساء مع الدكتور محمد العوهلي في مكتبه ترأس الوفد رئيس المجلس أحمد الجعفري ونائبه عبدالجليل النصير ورؤساء اللجان بالمجلس، وقد بارك الوفد للعوهلي تعيينة مديراً لجامعة الملك فيصل بالأحساء.

وفي الاجتماع أوضح رئيس المجلس دور الجامعة وأهميته الكبرى في التأثير الإيجابي على كافة جوانب الحياة في المجتمع، وأكد على تفعيل هذا الدور بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة ومنها المجلس البلدي، وقد أبدى مدير الجامعة ترحيبه واهتمامه الكبير بذلك.

وطرح الجعفري عدة نقاط هامة سيكون العمل المشترك بين المجلس البلدي والجامعة دور حيوي في إنجاحه، كمشروع تطوير مبيعات التمور وعمل الدراسات والاستشارات العلمية لرفع جودتها وتحقيق سعر جيد يضمن وجود صناعة ناجحة في الأحساء، لترويجها محلياً وإقليميا وعالمياً.

وأوضح العوهلي رؤية الجامعة في عمل دراسات علمية للتمور من خلال مركز أبحاث النخيل الذي استطاع تطوير 15 منتجاً جديداً لاستخدام التمور في الغذاء، منوها إلى أن الخطوات القادمة ستكون للعمل المشترك مع المجلس البلدي وقطاعات أخرى حكومية لجعل تلك الرؤية حقيقة.

وطرح رئيس المجلس موضوع استثمار المواقع السياحية في الأحساء كونها تزخر بوجود معالم تاريخية وآثار نادرة، موضحاً اهتمام المجلس بدعم هذا النشاط، وأن الجامعة ستفتتح العام الدراسي القادم تخصص السياحة تابعاً لكلية الآداب وسيسهم ذلك في تخريج طلاب متخصصين في هذا المجال يسهمون في تطوير صناعة السياحة بالأحساء، وجعلها وجهة سياحية عالمية وإقليمية بما يحقق رؤية المملكة 2030.