آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 9:12 ص

جماعي العمران يجتمع بفرسانه على مأدبة الإفطار

جهات الإخبارية عبدالله الياسين - تصوير: محمد الراضي - الأحساء

أقام مهرجان الزواج الجماعي بمدينة العمران مأدبة فطور يوم الإثنين احتفاءً بفرسان الزواج الجماعي في الأعوام السابقة، بحضور جمع من الوجهاء ورجال الدين ورجال الأعمال والنشطاء الاجتماعيين والإعلاميين.

ذكر رئيس لجنة شؤون تثقيف المتزوجين علي القنبر، أن هذه البادرة هي الأولى على مستوى مهرجانات الزواج الجماعي بمحافظة الأحساء.

وشكر رئيس لجنة العلاقات العامة بالمهرجان عادل الحمدان كل من ساهم وشارك في إخراج هذه المأدبة إلى حيز التنفيذ.

وشارك مركز التنمية الأسرية بالعمران وماحولها ضمن الإفطار الجماعي، بلقاء قصير ضم عدد من الفرسان لهذا العام والاعوام السابقة مع نائب مدير المركز ورئيس لجنة اصلاح ذات البين عبدالله الشايب والمستشار الأسرى ماهر الحاجى، وذلك لعمل تغذية راجعة مما اكتسبوه من الدورات التدريبية وورش العمل لتأهيل المقبلين على الزواج.

وتحدث حول قواعد نجاح الحياة الزوجية والتي تفاعل معها المتزوجين من خلال ملء استبانة، حيث تم الوقوف على مستوى منسوب التوافق الزواجى للأسر الناشئة الذي عكس حالة من الإيجابية والتوافق والنجاح الأسري.

وأكد المستشار الحاجي على دور مركز التنمية الأسرية بمدينة العمران وما حولها وأهميته في إستقبال وعلاج الخلافات الزوجية قبل تفاقمها، وأيضاً عن نجاح المركز ودوره الفاعل في علاج القضايا الأسرية والتي وصلت نسبة النجاح فيها 70٪ على مستوى المملكة.

وشكرت أسرة المهرجان شركاء النجاح وأصحاب المؤسسات الإجتماعية ورجال الخير الأوفياء على مساهمتهم المادية والمعنوية، من أجل إسعاد ومشاركة هذه الكوكبة من الفرسان، وكذلك الجهات الرسمية ذات العلاقة في تذليل الصعاب من أجل إنجاح هذا المهرجان.

الجدير بالذكر أن أسرة مهرجان الزواج الجماعي بالعمران بدأت رحلة التحضير للعرس الكبير «24»، والإستعداد من خلال هذا اللقاء الذي أعدته إدارة المهرجان متمثلة باللجان التابعة لها.