آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 9:12 ص

بعد نقض حكم سابق بقتله تعزيرًا..

30 عاماً سجناً لمهاجم شرطة العوامية بالرشاش

جهات الإخبارية

عزرت المحكمة الجزائية المتخصصة مواطنا بالسجن 30 عاما بعد أن نقضت المحكمة العليا الحكم السابق الصادر بحقه بالقتل تعزيرا، بعد إدانته بالمشاركة عدة مرات في هجمات مسلحة على مركز شرطة العوامية والدوريات الأمنية.

وأصدر رئيس الجلسة القضائية المكونة من ثلاثة قضاة حكما ابتدائيا بالأكثرية بثبوت إدانة المواطن بالخروج على ولي الأمر والسعي للإفساد والإخلال بالأمن من خلال المشاركة عدة مرات في إطلاق النار على الدوريات الأمنية وعلى مركز شرطة العوامية من سلاح «رشاش» استلمه من أحد الأشخاص.

وادين بالمشاركة في إلقاء قنابل «المولوتوف» الحارقة والحجارة على الدوريات الأمنية، والمشاركة كذلك في تصنيع القنابل وشراء المواد اللازمة لتصنيعها وحيازتها لغرض الإفساد والإخلال بالأمن.

وأدانت المحكمة المتهم بحيازة سلاح «رشاش» بقصد الإفساد والإخلال بالأمن، والمشاركة عدة مرات في أعمال الشغب التي وقعت في بلدة العوامية بمحافظة القطيف وحمل وترديد الشعارات المناوئة والمطالبة بإطلاق سراح الموقوفين على ذمة قضايا أمنية.

كما اتهم بإغلاق الطرقات بحرق الإطارات وحاويات النفايات.

وثبت لدى المحكمة أن ما قام به المدعى عليه يعد ضرباً من ضروب الحرابة والإفساد في الأرض، وقرر ناظرو القضية في المحكمة بالأكثرية بتعزير المدعى عليه بالسجن 30 عاما، اعتباراً من تاريخ إيقافه مع تغريمه 50 ألف ريال، وفقاً للعقوبة الواردة في المادة «34» من نظام الأسلحة والذخائر، ومنعه من السفر خارج السعودية مدة مماثلة لسجنه اعتباراً من تاريخ خروجه من السجن.

يذكر أن المدعى عليه سبق وأن أصدرت عليه المحكمة الجزائية المتخصصة حكما بالقتل تعزيرا العام الماضي ونقض من المحكمة العليا وأعيدت محاكمته.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
حسام
[ القطيف ]: 13 / 6 / 2017م - 1:53 م
بل 30
2
القطيف هواي
[ القطيف ]: 14 / 6 / 2017م - 12:07 ص
مؤبد
3
ام كميل
15 / 6 / 2017م - 3:53 م
حسبنا الله ونعم الوكيل
4
اللهم صل على محمدواله وصحبه اجمعين
[ الشرقية ]: 16 / 6 / 2017م - 12:28 ص
عجيبه لم نجدمن يطالب بالقصاص منه وتخليص المسلمين من شره وليكون عظة وعبرة لغيره