آخر تحديث: 20 / 9 / 2024م - 9:12 ص

اقبال على «تحدي القراءة» في معرض تدوير الكتاب الخامس بالقطيف

تغريد آل إخوان - تصوير: زينب سعيد - القطيف

تحضى مبادرة ”تحدي القراءة“ المشارك في معرض تدوير الكتاب الخامس الذي نظمته لجنة عطاء في مدينة القطيف بإقبال زوار المعرض.

وقال الزميل ميثم السلطان أن مبادرة ”تحدي القراءة“ التي تعمد إلى تخصيص ربع ساعة لقراءة كتاب يوميًا، مشيرا الى أن سرعة الشخص العادي في القراءة هي بمعدل صفحة في الدقيقة.

وأضاف إذا إلتزم الشخص بقراءة صفحة يوميا خلال 15 دقيقة فسيخرج بقراءة 15 صفحة، ”على هذا المنوال تنتهي السنة بقراءة مايقارب 20 كتابا“.

وأكد أن القارئ الذي يعتمد هذا التحدي يستطيع تحقيق معدل أعلى من معدل العالم بالقراءة بغض النظر عن نوع الكتاب، وقال: ”قليل مستمر خير من كثير منقطع“.

ولفت الى ان المبادرة التي أطلقها عام 2013 على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ تهدف الى التحفيز على القراءة.

وبين انه لاحظ وجود صعوبة لدى البعض في الالتزام لمدة سنة مما جعله يقلصها لمدة ربع ساعة,  حتى أطلق مسابقة شارك فيها 63 فردا من عائلته واستمر 80% منهم لمدة شهر من جميع الأعمار، حيث أن الآباء بدأوا يقرأون لأطفالهم الصغار. 

ودعا كل من يرغب بالمشاركة أو يكون جزء من المبادرة التواصل معه عبر الحساب ”Ta7diis@“ على تويتر.

ونوّه إلى أنه يعزم على نقل المبادرة من عالمها الإفتراضي إلى العالم الواقعي في كل من محافظتي الأحساء والقطيف وكذلك مدينة الدمام، بحيث يقرأ المشاركون لمدة ربع ساعة ومن الممكن أن يتبادلون بعدها المعلومات والآراء والفائدة.

يُشار إلى أن أحدى العوائل في الأحساء اقتبست فكرة مسابقة تحدي القراءة لتطبقها على أفرادها, وأيضا تبنى منتدى صلة رحم بالأحساء المبادرة بالتعاون مع أصدقاء القراءة لمدة شهر في الأحساء, وذلك بعد أن ألقى السلطان محاضرة حول ”تحدي القراءة“.