آخر تحديث: 1 / 3 / 2024م - 1:56 ص

100 زائر لـ 28 مشروعاً علمياً في معرض «واكب العلمي» بصفوى

جهات الإخبارية فضيلة الدهان - تصوير: هشام الأحمد - صفوى

شارك 28 طالبا بمشاريع علمية في معرض «واكب العلمي 2017»، الذي اُقيم مساء الخميس في نادي الصفا بصفوى بحضور 100 زائر من الطلاب وأولياء الأمور.

وتضمن المعرض الذي يهدف إلى تعليم الطلاب كيفية الإجابة على تساؤل علمي عن طريق البحث العلمي - scientific method، على لوحات عرض لمشاريع الطلاب العلمية مع مستلزماتها.

واكب صفوىوفاز مشروع الطالب عباس آل يوسف بالمركز الأول، ومشروع الطالب محمد الصادق بالمركز الثاني، ومشروع الطالب حسين المحسن بالمركز الثالث.

وأبدى رئيس مجموعة واكب الثقافية علي آل ناصر عدم رضاه لمستوى المعرض هذا العام، لافتاً أن مستواه أقل عن الأعوام السابقة، مرجعاً تأثر جودة الإنتاج هذا العام لتقديم فترة الإمتحانات.

وأثنى على جهود وتعاون الطلاب وأولياء أمورهم والمعلمين في إنجاز المعرض بوقت قصير، مطالباً من جميع مدارس صفوى بدعم هذا البرنامج وتشجيع الطلاب على المشروع العلمي.

ودعا الآباء والمعلمين ورجالات المجتمع على تشجيع ودعم مثل هذه المعارض، منوهاً لفائدتها على الطلاب من الناحية العلمية والتحصيلية في مستقبلهم العلمي والدراسي.

وأشاد المدرب هاشم الشرفاء في حديثه مع جهينة الإخبارية حول انطباعه عن المعرض بجهود القائمين عليه، منوهاً للتركيز على العلم وإبراز طاقات ومواهب الطلاب بمثل هذه المعارض.

وصادقه بالإشادة عبد الله آل شهاب، واصفاً المعرض «بالمبادرة الجميلة»، مطالباً بإحتضان المجتمع ورجال الأعمال والجامعات لطاقات وإبداعات الشباب.