آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 11:38 م

39 متسابقة تتأهل للمقابلة الشخصية في «أخلاق البر»

تأهلت 39 متسابقة في مسابقة أخلاق البر التابعة للجنة التنمية الأهلية بالقطيف للمقابلة الشخصية بحضور أمهاتهن، وذلك بعد اجتيازهن الاختبار التحصيلي مؤخرا.

وتم التجهيز لمقابلة المتسابقات كل على حدى من قبل عضوات لجنة التحكيم وشؤون المتسابقات، حيث تُوزع المتسابقات إلى ثلاث مجموعات، وكل مجموعة يقوم على تنفيذ مقابلتها فريق من المحكمات بطرح مجموعة من الأسئلة المتنوعة بمشاركة والدات المتسابقات، اللواتي يعرض عليهن أيضا بعض الاسئلة التي تساعد في تقييم المتسابقات.

وتركز المقابلة على أربعة محاور، هي: بر الوالدين، وتقدير الذات، والتخطيط والطموح وكذلك الذكاء العاطفي، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة والدة المتسابقة في المقابلة لنمكن المحكمات من التعرف أكثر على المتسابقة وقناعاتها وممارساتها في هذه المحاور الأربعة.

ومع نهاية المقابلات، يتم إعلان النتائج ومعرفة المؤهلات منهن لمسار التدريب المكثف الذي يجب عليهن حضوره ليتمكن من المنافسة في الحفل على الفوز بموقع سيدة الأخلاق أو احدى الوصيفتين.

يذكر أن مسار التدريب المكثف سيتزامن أيضا مع مسار التطوع الذي تقضي فيه المتسابقات المتأهلات من المقابلة بعض الوقت في احدى المشاريع التطوعية الاجتماعية والقيام ببعض الأعمال والمهام التطوعية فيها، واشتراك الجميع في تنفيذ عمل تطوعي يتخلله المسار الميداني التطوعي حيث يتم تقييم أداء المتسابقات في مسار التطوع في حضور أمهاتهن.