آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 11:38 م

المشاكل النفسية تتصدر قائمة الهاتف الاستشاري بنسائية مضر

فاطمة آل السيد ناصر - القديح

حظي الهاتف الاستشاري بنسائية مضر عددًا مميزًا من الاستشارات في الأشهر الثلاثة الأولى منذ انطلاقته، وقد تصدرت المشاكل النفسية قائمة هذه الاستشارات.

وأشار الأخصائيون إلى أن العدد الأكبر من الاستشارات كان مرتبطًا بالمشاكل النفسية كالاكتئاب والقلق، والوسواس القهري، تليها الاستفسارات التربوية، كالتعامل مع الأطفال العدائيين والتبول اللا إرادي وكيفية الحد منه، كذلك بعض المشاكل المتعلقة بشؤون الخطبة والزواج.

وبيّن الأخصائيون أن التعامل مع الحالات كان يسيرًا، حيث لم يواجهوا أي صعوبات تذكر في إرشاد المتصلين إلى طرق العلاج وسلوكياته.

وأشاروا إلى أن تفاعل المتصلين مع الحلول كان باديًا، الأمر الذي يوضح بأنهم استطاعوا تأدية أدوراهم بالشكل المهني المتوقع من أي أخصائي نفسي.

وأوضح القائمين على فريق الهاتف الاستشاري تطلعه إلى تفعيل الهاتف على نطاقٍ أوسع.

وأكدوا أن الهاتف الاستشاري يفتح ذراعيه لكل من لديه رغبة في التطوع من إختصاصيين في علم النفس والاجتماع، مشيرين إلى أهمية توفير مثل هذه الخدمات الاستشارية بشكل متواصل لأبناء المجتمع بكل أطيافه.

وعن سؤالهم عن العمل الجماعي لمجموعة من الأخصائيين والرد على الاستشارات، أشاروا إلى أن التنوع في التخصصات والخبرات يضفي نوعًا من التكامل المنشود في خدمات الهاتف الاستشاري، كما أنه يضمن لجميع الحالات حصولهم على الخدمة التي تلبي استشاراتهم.

وأضافوا: أن جميع الاتصالات كانت استشارات من أطراف نسائية تراوحت أعمارهن بين 24 - 39 سنة، منوهين إلى ضرورة نشر الثقافة والتوعية النفسية في المجتمع وبيان ضرورة عدم الحرج من طلب الاستشارات النفسية من كلا الجنسين.

يذكر أن الهاتف الاستشاري بنسائية مضر يستقبل جميع الاستشارات الاجتماعية والأسرية والتربوية والنفسية كل أحد وأربعاء من الساعة 6 - 8 مساء ومن 10 - 11 مساء خلال شهر رمضان المبارك على الرقم 0539113345.