آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 11:38 م

بالصور.. ”مراكز القطيف“ تحتفي باليوم العالمي للأنيميا المنجلية

جهات الإخبارية فضيلة الدهان - تصوير: أحمد آل خزعل - القطيف

احتفى قسم التوعية الصحية في إدارة المراكز الصحية الأولية في القطيف برعاية الدكتور علي الجشي، وبالتعاون مع لجنة صديقات مرضى فقر الدم المنجلي «باليوم العالمي للأنيميا المنجلية» مساء الثلاثاء.

اليوم العالمي للأنيميا المنجلية بالقطيفوتضمنت الفعالية التي افتتحها نائب مدير المراكز الصحية الأولية بالقطيف الدكتور هاشم أبو الرحي في القطيف سيتي مول، على خمسة أركان توعوية تثقيفية تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي في المجتمع مرض الأنيميا المنجلية.

وأوضح ركنا الاستشارات الصحية والطبية طرق تفادي انتقال مرض فقر الدم المنجلي، وتوعية المجتمع بهذا المرض الوراثي الذي ينتشر في المملكة العربية السعودية بشكل عام وبالشرقية بشكل خاص.

وتعرف زوار ركني «التغذية والسوائل» و«العناية بالفم والأسنان» على طرق الوقاية والعناية بمريض فقر الدم المنجلي مما يساعد على تقليل نوبات الألم.

وتخلل الركنين فحوصات مجانية كقياس الوزن والطول وحساب مؤشر كتلة الجسم وفحص الأسنان بالكاميرا الفموية.

وأضفى ركن ”الفوتوبوث“ الترفيهي الأمل والبسمة على وجوه زواره.

وأوضحت هيام السنان - رئيسة قسم التوعية الصحية - بإن لجنة ”صديقات المرضى“ التطوعية ساهمت بإنجاح الفعالية وسعت بكل جهد ومثابرة من أجل العناية بمرضى فقر الدم المنجلي والوقاية من توريثه للأجيال القادمة.

وأضافت أن هذه الفعالية تعتبر من ضمن سلسلة من الفعاليات التوعوية والحملات التثقيفية للأيام العالمية.

وتابعت أن إدارة المراكز الصحية بقطاع القطيف تحتفي في كل عام بهذه الفعالية بهدف نشر التوعية لكافة الناس بمرض فقر الدم المنجلي، وتصحيح المفاهيم الخاطئة وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للمصابين وأسرهم وكيفية الوقاية منه.