آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 5:33 م

الخويلدية.. ”مدى العطاء“ تكرم 12 خطيباً وخطيبة في مهرجان ”بر الوالدين“

جهات الإخبارية حسين الأصيل - الخويلدية

أقامت لجنة مدى العطاء بالخويلدية مهرجان بر الوالدين الأول وذلك مساء الخميس في حفل شهد حضور نخبوي من جميع أطياف المجتمع يتقدمهم رجالات الدين في البلدة وقد أقيم في حسينية سيد الشهداء ببلدة الخويلدية.

وبدأ المهرجان الذي قدمه إبراهيم المطرود بتلاوة عطرة من آيات الله الحكيم القارئ الشبل محمد حسن آل صويلح من فرقة الذكر المجيد بالخويلدية.

مهرجان بر الوالدين بالخويلديةوأكد الشيخ علي القطان على أهمية نشر ثقافة بر الوالدين في المجتمع والإحسان إليهما؛ مشيداً بالجهود التي بذلتها اللجنة على إقامة مثل هذه الفعاليات.

وألقى الشاعر حبيب المعاتيق قصيدة شعرية عن بر الوالدين، تلتها فقرة خطابة اجتماعية مع التوستماسترز أحمد قريش.

ونفذت فرقة ياقوت المحبة بالخويلدية مسرحية هادفة حملت عنوان ”الطوفان“ من كتابة فاضل الهاشم وإخراج محمد القاسم.

وتضمن الحفل تكريم 12 خطيباً وخطيبة من أهالي الخويلدية تتويجاً لعطاءاتهم وخدمتهم الدينية والاجتماعية على مدى عقود من الزمن بدروع تذكارية وباقة ورد.

واشتمل المهرجان على 8 أركان تطوعية ومنها ركن اللجنة الصحية الرجالية والنسائية وركن حملة ساهم الخيرية وركن ملتقى القراء الثقافي وركن المعرض التراثي والجلسة الشعبية، بالإضافة إلى ركن الضيافة.

واختتم المهرجان بتكريم المشاركين في البرنامج من الرعاة والمساهمين بدروع تذكارية وباقة ورد.

والمكرمين هم: الخطيب السيد حيدر علوي عباس السادة، الخطيب السيد صالح علوي عباس السادة، السيد حسن محمد محفوظ السادة، الخطيبة فاطمة بنت مهدي أحمد آل قاسم، الخطيبة خديجة بنت الملا مهدي بن علي آل أنتيف، الخطيبة نزيهه بنت الملا علي محمد آل أنتيف، الخطيبة كربلايه بنت الملا علي محمد آل أنتيف، الخطيبة شكرية بنت جعفر محمد آل أنتيف، الخطيبة حسينية أحمد مهدي آل اصويلح، الخطيبة نورية أحمد مهدي آل اصويلح، الخطيبة زهراء أحمد مهدي آل اصويلح، والخطيبة فاطمة بنت حسن علي القطان.