آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 5:33 م

خلال ملتقى ”المرأة رقي المجتمع“ بالقطيف

سيدات: المرأة السعودية قادرة على صنع الفرص.. وتمكينها مسؤولية مجتمعية

جهات الإخبارية إيمان الفردان، فوزية زين الدين - القطيف

أكدت عدد من السيدات ان المرأة السعودية قادرة على صنع الفرص وتمكينها مسؤولية مجتمعية، مشيرات الى انهن حققن خلال العقود الاخيرة الماضية العديد من الإنجازات.

جاء ذلك خلال حضورهن الملتقى السنوي السابعة الذي نظمه نادي خطوة واعدة بمحافظة القطيف احتفالا ب 62 فتاة بعنوان «المرأة رقي المجتمع».

وقالت مساعد الامين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني امال المعلمي، ان المرأة السعودية حققت خلال العقود الاخيرة الماضية العديد من الانجازات عبر تمكينها من مناصب قيادية وهامة في مختلف القطاعات.

سيدات الملتقى السنوي - خطواتواضافت ان المملكة حريصة على اتاحة فرص المشاركة لكل موطنيه بمختلف الفئات والاعمار في ظل تحول اجتماعي ملحوظ.

واكدت حرص مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني على توحيد الجهود لتحقيق الاهداف المشتركة الرمية الى تمكين المرأة من المشاركة الفاعلة في التنمية وبناء الوطن من خلال فعاليات المركز وأنشطته المتنوعة.

وأشارت الى سعى المركز الى طرح جميع القضايا التي تشغل المجتمع السعودي مع التركيز على القضايا التي تمس الوحدة الوطنية والتماسك المجمعي وتحقيق قيم التعايش والانتماء.

وذكرت مديرة نادي خطوة واعدة افتخار ال دهنيم، ان الملتقى يسلط الضوء على واقع المرأة سواء على الصعيد العلمي والاجتماعي التنموي، وأكدت على اهمية تقديم التحفيز والتشجيع على نحو مستمر باعتباره الوقود الروحي الذي يصنع القيادة.

ودعت المرأة للبحث عن الفرص المتاحة وليكن الحافز من داخلها، حتى يتسنى لها لعب دور قيادي عن طريق زيادة العلم والعمل في أي مجال تحبه، فكلما نجحت المرأة في قيادة اسرتها، كلما مكنها من قيادتها في الخارج.

ودعت ممثله هيئة المرأة للتنمية والسلام في الشرق الاوسط عواطف ال ثنيان المرأة لتجاهل السلبيات والاستجابة للإيجابيات من اجل صنع الفرق والاستمتاع بالحياة وتحقيق السعادة والسلام.

وقالت الكاتبة ليالي الفرج، ان المرأة مبدعه بالفطرة في حال اتيحت لها الفرصة.

وأضافت، ان المرأة قادرة على صنع الفرص بالرغم من وجود المعوقات في صورة انماط متنوعة.

وأكدت، ان الشخصية الانسانية لديها ما يفوق الادمغة الالكترونية من حواسب وقدرات ومتى ما تحركت الارادة والقوه للانطلاق

وأشارت الى ان تمكين المرأة المعاصرة مسؤولية تقع على جميع اشكال التواجد الانساني، فالمرأة صانعة المنجزين والمنجزات، مشيرة الى ان المرأة جديرة ان تكون في طليعة النشاط الانساني المنجز والابداعي

وأكدت الكاتبة والإعلامية بدرية البشر على ضرورة أن يكون المرء حرا في اختيار ما يطمح إليه.

وشددت على ضرورة أن تكون لا تتعارض حرية الآخرين مع حرية الشخص، مضيفة، أن كل جيل قادر على النجاح بالمثابرة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
عارف
[ المنطقة الشرقية ]: 1 / 5 / 2017م - 1:08 م
ازرع بصل يطلع لك بطاطس .