آخر تحديث: 23 / 11 / 2024م - 8:37 م

إلى شقيقتي الصغرى الدكتورة لمياء

المهندس نبيه آل ابراهيم *

بقدر ما سرَّني موقفك الجميل والعظيم في مؤزارتي والوقوف بجانبي في ما جرى علي من احداث جسام في سبيل خدمة الوطن والمجتمع كان آخرها عملية الإختطاف الفاشلة التي تحولت إلى محاولة إغتيال أحبطها الله بفضله وتوفيقه ثم تدخل رجال الأمن الأبطال حفظهم الله، عزّ علي والله ما لاقيتهِ يا أختاه من تعنّت وتهجم وسوء أدب وقلة حياء من هؤلاء الأوباش الذين أبتلي بهم الوطن والمجتمع.

أني أدرك جيداً كما تدركين أن الخطر محدق والبلاء سيعم والخراب سيكبر ما لم يقل المجتمع كلمته متخلياً عن صمته، متجاوزاً كل حواجز الخوف والتردد في التعبير عن رأيه بصراحة كما فعلتِ أنتِ بكل شجاعة وإقتدار، كما أدرك أيضا كمية الاحباط وخيبة الأمل الذي يصيب الإنسان في من حوله حين يضع نفسه في المواجهة في سبيل قوم هم أول من يديرون ظهورهم عنه تاركينه وحده يواجه مصيره في الميدان في الوقت الذي هم من سيحصلون على المكاسب في نهاية المطاف، لكنها قيم التضحية والفداء والإيثار التي تربينا عليها منذ أن أبصرنا النور وأستطعنا أن نفرِّق بين الحق والباطل هي التي تبقينا صامدين في طريقنا الذي اخترناه عن وعي وإقتناع وإرادة.

وأؤكد لكِ يا أختي العزيزة أنه طال الزمان أو قصر سيدرك كل من حولنا من أبناء مجتمعنا الذي نافحنا عنه وعن قضاياه وسعينا في تخليصه من الأخطار التي تهدد وجوده وسعينا كذلك نحو تنميته وتطويره وتحسين أوضاعه المعيشية، وسيدرك كل هؤلاء قيمة ما قدمناه لهم حين يزول الغبش وتتلاشى مشاعر الخوف والحذر ودواعي المجاملات الفارغة التي لم تؤدي إلا إلى الهاوية لولا لطف الله الذي الهم قادة الوطن ”أعزّهم الله“ بما هو حاصل الآن حيث عم الخير على الجميع وسيعم أكثر في المستقبل القريب حين يحلُّ الأمن والأمان ويكون مآل كل هذه العصابات المجرمة إلى غياهب التاريخ المظلمة.

يا شقيقتي الحبيبة، الكل يدرك القريب منهم والبعيد أنك أبليتي بلاءاً حسناً في خدمة وطنك ومجتمعك ولن يضيع الله ثم الوطن والمجتمع هذا الجهد أبداً ما دام القلب سليماً مفعماً بالإيمان والحب كما هو حال قلبك الكبير، والله الحافظ وهو المكافئ وهو الهادي إلى سواء السبيل، ﴿وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 51
1
أبو صادق
[ العوامية ]: 24 / 4 / 2017م - 11:08 ص
على ماذا تؤيدها؟!

على تحريضها لاعتقال من تختلف معهم فكريا او سياسيا من بنات بلدتها ؟! أليس هذا دعوة لهتك ستر؟!

أم على إسائتها لرجال بلدتها واتهامهم بعدم الشجاعة حتى باتت تقول انها تبحث عن دواء للشجاعة (ياشين هالكلام ان يصدر من انثى)؟!

أم على زهوها بنفسها على ابناء بلدتها وكأن البلدة لم تنجب غيرها كفاءة حتى باتت تخاطب ابناء بلدتها قائلة "أنا محط فخر لكم"؟!

أم على تمننها على أهل بلدتها والحديث بصيغة المتعالي المتفضل عليهم ونسب حتى مالم تدعيه انت لنفسك في موضوع المسورة ؟!

أم على كلامها الغير محسوب عن بنات بلدتها وكأنهن سلع باليات ؟!

على ماذا يانبيه تؤازرها
كان الاجدر بك ان تقول لها عودي الى رشدك يا اختاه.

ماحدث لك جريمة مستنكرة قي حق المجتمع وليس في حقك فقط والمجتمع مدرك ذلك جيدا واعلن استنكاره عبر عدة وسائل.

لكن ايضا كلامكم الغير محسوب في حق مجتمعكم المبتلى بحمقى السلاح وحمقى اللسان اثم عظيم وتتحملون وزره أمام الله تعالى.
2
اللهم صل على محمد وال محمد
[ القطيف ]: 24 / 4 / 2017م - 1:36 م
هي بدأت تغرد عن استنكار ما حدث لاخيها وتهاجم الفاعلين فقط وفقط .
وانبرى اليها النساء والصبية قبل الرجال مهددين موعدين بالكلام الفاحش والتزوير والكذب
فكانت تغريداتها التي اثارت حفيظة البعض هي رد فعل لذلك الهجوم المستفز والذي تطور الى تهديد بالقتل والخطف
فزادت ردة فعلها ضد هذا الهجوم ..
فلننظر بعين الانصاف لمن بدأ
والبادىء اظلم ،،
ومع ذلك النيل منها في كافة وسائل التواصل الاجتماعي قذف وتشهير بالكذب والباطل
مع ذلك فهي ترفض ان تبلغ عنهم كجرائم الكترونية كدفع بالتي هي احسن ،،

كل هذا غير العقاب الجماعي لعائلتها في العوامية وبالذات في جروبات الواتس اب بالاستفزاز والتجريح
والسب في والديها وعائلتها بأكملها ووصل هذا التجريح لدرجة التذمر من بعض اهالي الشهداء لحضورهم فواتحهم بالكل
3
انسانة
[ العوامية الحبيبة ]: 24 / 4 / 2017م - 2:33 م
وان زهت بنفسها فلماذا يثير حفيظتك
ذلك وكما اي شخصية تبرز علميا من العوامية يحق لها ولبلدها ان تفخر بها ، الا للمياء فلها الحقد بسبب الحقد الدفين لاخيها بسبب فئة معروفة لدي الجميع ..
هي تعالت
ولم تفرق عنها في اسلوب طرحك المتعالي المنظر القاصر النظرة

ما اراكم الا طالبي شماعة لتعلقوا عليها ما يصيبكم من الحكومة الذي ادعو ان الا يكون عقابا جراء ظلمكم ومساندتكم للباطل
فحيثما تكونوا يسلط عليكم
كما ادعو ان يلطف الله بحال الابرياء والضعفاء الذين لا حول لهم ولا قوة

يا ليتك انتقدت ايضا افعال الاجرام القولي والفعلي لكل من يخالف تلك العصابة التي تدعي السلمية وهي اقرب ما تكون للارهاب الفكري والجسدي
يا ليتك انتقدت افعال المحرضين لاثارة البلبة والقلق لكل خير ينال البلد طالما كان من الحكومة
بالامس افسدوا معدات رصف الشوارع بالملح وبالحرق والسرقة
واليوم يحاربون مشروع ازالة المسورة بحجة التراث
وكأن الحجر أهم من البشر وسكناهم في مساكن ملائمة للحياة العصرية

يا ليتك بشرت عن اوضاع اهالي المسورة الذين استلموا تعويضاتهم وفرحوا بها واستبشروا ودبروا امورهم بحياة هانئة امنة

ويا ليتك بحثت وتابعت في من تعويضاتهم قليلة بسبب صغر مساحاتهم وما سيعمل من اجلهم من حلول

للاسف يا ليت عمرها ما عمرت بيت
وما هي الا اماني خيالية لا تمت للواقع بصلة ....
4
Yamman
[ العوامية - الديرة ( المسورة) ]: 24 / 4 / 2017م - 3:06 م
اي احد عنده اخت وقفت لوحدها لجيش اوباش لنصرة اخوها يحق له يفتخر فيها وتأييدها وبعدين موقفها مافيه اي غلط وما ذكرت اسماء لأشخاص بس الظاهر اللي ع رأسه بطحة يحسس عليها واللي يخاف من الجني يطلع له .

يا اخي اتقوا الله ما ادري بجد ويش تبغوا من نبيه او اخته كل يوم ندعي له انه السبب في طلعتنا من الخرابة وصار عدنا بيت زي الاوادم واللي ضد المشروع يوقفه مو مشكلة بس بشرط يجي يبادلونا ياخذوا التراث عليهم بالعافية ويعطونا بيوتهم اللي في النور وتدخلها الشمس وتوقف تحتها السيارة يارب تنصر نبيه وتعافيه حوبتنا احنا وأمثالنا
5
العوامية
[ العوامية ]: 24 / 4 / 2017م - 4:47 م
مشكلتنا مع أمثالك يا ابا صادق الذي يصدق عليك مقولة أمير المؤمنين ( الذين خذلوا الحق ولم ينصروا الباطل) ملأت الصفحة كلاما لكنك لم تتطرق للوضع البائس في العوامية ومن أوصلنا إليه، أنت تعلم صمتك وصمت أمثالك هو الذي أوصلنا إلى هذا المآل حيث أنعدم الأمن والأمان في البلدة وصار المرء مهددا في نفسه وعرضه وماله متى ما نطق بكلمة الحق.
سكت أهل الحق عن حقهم فظن أهل الباطل أنهم على حق) كما قال أمير المؤمنين عليه السلام.
الإيجابية الوحيدة في كلامك أنك قلت عنهم حمقى السلاح، ماذا صنعتم أنتم وأمثالكم من ( العقلاء) لمواجهة هؤلاء الحمقى، لم يكن مطلوبا سوى الشجب والإستنكار والتبرء منهم كي لا يلحق البلاء الجميع. حين صدر البيان الذي تبناه الشيخ جعفر الربح لم يوقعه إلا مائة وعشرة من مجتمع يضم 30000 الف نسمة
6
اللهم صل على محمد واله
[ القطيف ]: 24 / 4 / 2017م - 4:58 م
يتبع .كل هذا غير العقاب الجماعي لعائلتها في العوامية بالاستفزاز والتجريح والسب في والديها وعائلتها ووصل هذا التجريح لدرجة التذمر من بعض اهالي الشهداء لحضورهم فواتحهم بالكلام والهمز واللمز والاهانة المتعمدة وقابلوها بالسكوت احتراما لبقية اهل المصاب ولانفسهم كذلك.
ماذا لو رد احدهم على المستفزين !! هل سيكون لديهم حق ام سيكونوا جناة مذنبين ويحق عليهم الرجم والعقاب الاليم !!مؤكد هذا هو ما سيحدث انتقاد وعقاب وربما تهديد بالقتل !!
كل ذلك على لمياء واسرتها ( التي لا احد ينكر سمو اخلاقياتها وطيبها وعطائها للمجتمع ولم يشفع ذلك لهم عند فئة من اهل العوامية) كل ذلك عليهم تحمله بل وطلب المغفرة والسماح من هذه الفئة وكأنهم جناة وهم مجني عليهم !
7
ارض الشمس
[ العوامية ]: 24 / 4 / 2017م - 5:07 م
حال أهل العوامية مع حمقى السلاح حال بني إسرائيل مع نبي الله موسى كما جاء في سورة المائدة:
(قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِنَّ فِيهَا قَوْمًا جَبَّارِينَ وَإِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا حَتَّىٰ يَخْرُجُوا مِنْهَا فَإِن يَخْرُجُوا مِنْهَا فَإِنَّا دَاخِلُونَ (22)
قَالَ رَجُلَانِ مِنَ الَّذِينَ يَخَافُونَ
أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمَا ادْخُلُوا عَلَيْهِمُ الْبَابَ فَإِذَا دَخَلْتُمُوهُ فَإِنَّكُمْ غَالِبُونَ ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَتَوَكَّلُوا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (23)قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا أَبَدًا مَّا دَامُوا فِيهَا ۖ فَاذْهَبْ أَنتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلَا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ (24) قَالَ رَبِّ إِنِّي لَا أَمْلِكُ إِلَّا نَفْسِي وَأَخِي ۖ فَافْرُقْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ (25) قَالَ فَإِنَّهَا مُحَرَّمَةٌ عَلَيْهِمْ ۛ أَرْبَعِينَ سَنَةً ۛ يَتِيهُونَ فِي الْأَرْضِ ۚ فَلَا تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ (26) ۞
8
أبوصادق
24 / 4 / 2017م - 5:17 م
تعليق رقم 2
كلامك يثبت انها انزلقت وحادت عن الصواب باستجابتها للاستفزازات البذيئة حسب ماذكرت وكذلك بذكرك وجود موقف منها من فئة كبيرة في المجتمع مستشهدا بقروبات الواتساب الاجتماعية ، وصل اثار هذا الموقف حتى في فواتح الشهداء وهذا لم اعلم عنه الا منك. فهل كل هؤلاء مخطئين او مجرمين او متعاطفين مع مجرمين؟! هل يعقل هذا؟! مافي احتمالية ان فعلا هي غلطانة؟! من المؤسف ان يكون المجرمين والبذيئين يفقدون العاقل توازنه ويجرونه للاساءة لمجتمعه فيفقد وقفة مجتمعه او على الاقل تعاطفه .... هل لك ان تتامل ماوقعت فيه الدكتورة!!

تعليق رقم 3
اذا كنت كفاءة حبب نفسك لاهل بلدتك باقترابك منهم لا بتعاليك عليهم حينها سيضعوك على راسهم، وهي كفاءة نفخر بها بكل تاكيد لو وظفت كفاءتها في التوجه الصحيح وتواضعت ، ولا اجد في قاموس التواضع شخص اتى وقال لقومه: (أنا محط فخر لكم ،،ونحن متفضلون متجملون عليكم وانتم واجب عليكم عمل كذا وكذا معنا). هناك من بلدتها من وصل للعالمية ولم يأتي ويخاطب اهل بلدته بمثل هذا الخطاب !!!!
المجرمون مدانون وممارسو الارهاب الفكري ايضا مدانون والمعتدون على كل بريء مجرمون وذكرت في تعليقي الاول ان ما وقع على نبيه جريمة في حق المجتمع، ولاداعي للتفصيل اكثر لاثبات اني اقف رافضا للعنف سواء اللفظي او المادي
وموضوع المسورة لم اذكره بالتاييد او الرفض في تعليقي الاول، ركزت تساؤلاتي الاستنكارية على ماصدر من لمياء البراهيم من امور اعتبرها كثير من الناس اساءة في حق مجتمعها فركز الرد عليها افضل .

تعليق رقم 4
حين توجه كلام في الاعلام وتتحدث فيه عن مجتمع كامل باسمه مثل قول:
(بعد تخادل اهالي العوامية...البراهيم تبحث عن دواء للشجاعة)
فلايصح هنا تبريرك انها لم تخص احد باسمه وان من على راسه بطحة يتحسسها ، هي صحيح لم تخص احد ولو خصت لكان افضل بل هي عممت وهنا المصيبة.
ادعو لنبيه واخته وجزاكم الله خير
لكن حسب علمنا نبيه يقول انه ماله شغل في قرار المسورة ولاهو صاحب قرار فيه ولا له علاقة بالتثمين وانما هو مجرد مكتب رفع مساحي للمنطقة المراد نزع ملكيتها،، فلماذا تنسب للرجل شيء لم يدعيه لنفسه وقد يضره هذا الكلام اكثر مماينفعه؟!!


في النهاية لمياء ان كانت تحب مجتمعها كما هي تقول وتؤكد دائما على هذا الشيء فعليها الاعتراف على الاقل لذاتها بخطأها في حق مجتمعها والأجدر بها أن تتوقف وتراجع نفسها قليلا ، وتعيد قراءة ماكتبته وتتجرد من ذاتها ولتنظر لما تقرأه بعين ابناء مجتمعها المبتلين.
9
أم محمد
[ العوامية ]: 24 / 4 / 2017م - 5:21 م
أحسنت الطرح أخ نبيه نجاكم الله وأمثالكم وكل المظلومين من كيد الكائدين وجورهم ، أختكم الدكتورة فاضلة بنت أفاضل كرام بشهد لهم المجتمع بالأخلاق الحسنة والتربية الراقية والكفاءة والعطاء ويحق لها ولبلدها ان يفتخر بها وبأمثالها ، وأقول هنا للدكتورة كفيتي ووفيتي ورديتي على من بدأوا الاساءة عليك والقمتيهم حجارة أدمت رؤوسهم واعمت عيونهم ومن يدعمهم بان يروا بأنهم هم البادئون وانتم الرادون ومن يطرق الباب يأتيه الجواب .ومع ذلك كله اتمنى وأرجو من الدكتورة ان تنهي هذا الملف لمصلحة الخير والدفع بالتي هي أحسن كما ذكرت ذلك في احد تغريداتها وان استمروا في غيهم وهجومهم عليكِ فاحتسبي ذلك عند الله وهو كفيل بهم ويكفيك كل شر وضر بإذن الله .. أم محمد رضا
10
أبوصادق
24 / 4 / 2017م - 6:34 م
تعليق رقم 9
احسنت النصيحة.
اغلاقها هذا الملف نعم فيه الخير،، فلتغلقه وتتجه لمجالها افضل.
11
طبيب عوامي
[ السعودية ]: 24 / 4 / 2017م - 7:06 م
المشكلة ليست هنا أخي الفاضل نبيه كنت ولا زلت أحسبك عاقلا رشيدا
تمنيت لو همست لها سرا بينك وبينها لتمارس دور الأنثى المتعلمة القوية بهدوئها ورجاحة عقلها المبتعدة عن القيل والقال واللغو وأن تتصرف بما يليق.

كم من كفاءات بالبلد تنأين بأنفسهن عن كل هذا بعضهن يتفوقن عليها بما تهتم له ولم يصدر منهن شيء من التعالي أو التبجح الذي يوحي للمقارئ بأن المتحدث محدثة نعمة.

هل من الوفاء للوطن أو البلدة التهجم والتهكم على من اختار لنفسه موقف العقل والهدوء بشكل ترفعن عنه من بسط تعليمهن؟

نعشق تراب الوطن ونعمل لرفعته وننبذ التطرف بكافة أشكاله التي منها تهجم شقيقتك علي من لم يشارك في المهارات.

كنا نتمنى أن تكون د لمياء كغيرها من ناجحات الديرة الذين يرفعن الرؤوس بالعطاء الهادئ للمجتمع والوطن والعناية بأسرهن!
12
كلمة حق
[ العوامية ]: 24 / 4 / 2017م - 10:08 م
لمياء لم تذكر اسم أحد عندما استنكرت محاولة قتل (نعم قتل يا أبا صادق) أخيها لكن هاجوا عليها الحمقى الذين يعرفون أنفسهم. لم تفاخر عليهم (يا طبيب عوامي) بل هم لضيق حجتهم حاولوا أن يتهموها بالتكبر لأنها متعلمة فردت عليهم أنها تفتخر بكونها متعلمة وعليهم أن يفتخروا بذلك لا أن يعيروها بذلك كالذي يعير الغني بغناه. فلا تكن مثل الذي يقرأ الآية (لا تقربوا الصلاة ...) دون أن يقرأ بقية الآية. التحريض على نبيه ليس وليد يوم حاولوا اغتياله بل كان موجوداً قبل ذلك ولَم نسمع لكم استنكاراً. يحرضون عليه وثم إذا حصل له شيء أنكروا علاقتهم به. وعندما حاولوا قتل نبيه لم تتكلموا بشيء. لولا سكوتكم المخجل على التحريض لما تكلمت لمياء لتدافع عن أخيها
تابعوني على تويتر
Kaliyah_haq@
13
كلمة حق
[ العوامية ]: 24 / 4 / 2017م - 10:26 م
أبو صادق
صحيح أن نبيه ليس هو المسؤول عن قرار ازالة المسورة وهو مجرد مكتب هندسي أخذ الرفوعات المساحية ولكن في نفس الوقت هو ابن العوامية ولو كان غيره من قام بذلك فلعل كثير من حقوق الناس ضاعت. ما لا يقوله من يدع (دفاعه عن التراث) أن المشروع بإذن الله سيحيي بعض المعالم الأثرية في المسورة وسيحيي العيون الميتة ولو قام بالمشروع غير ابن العوامية لذهبت كل هذه كما ذهب غيرها.

الدولة قررت هدم المسورة شئنا أم أبينا فهل الأفضل أن يخرج الناس والمجتمع بفائدة أم يخرجوا من المولد بلا حُمُّص. الأولى أن تشكروا نبيه لا أن تسبوه وتشتموه وعائلته وسبوا من أوصل المنطقة لهذه المواصيل والذين آلو أن يضع البلدة كلها أمام فوهة المدفع لحماقتهم وسكوت الناس

تابعوني على تويتر
Kalimah_haq@
14
الايهم
[ العوامية ]: 24 / 4 / 2017م - 10:30 م
مقال حميمي من اخ لأخته التي نهجت نهج مولاتها و مولاتنا جميعاً السيدة زينب سلام الله عليها

اسمحوا لي أبناء بلدتي الحبيبة بالتعليق على مداخلاتكم

1- الرد 1 وبقية ردوده
واضح من مداخلاتك انك على معرفة بالمهندس نبيه كما انا اعرفه كوننا من نفس البلد وعليه اسمح لي بهذه الاستفسارات
1/ذكرت ان المجتمع أنكر الجريمة التي وقعت في عدة وسائل وهذا صحيح ولكن المجتمع المنكر لا يحوي المجتمع العوامي .. فأي وسيلة أنكر المجتمع ذلك ؟ بل العكس وربما هذا ما جعل اخته كتبت ما انت تنكره عليها كما انها تعرضت لاستفزازات تقدح فيها وفِي اخيها باتهامات ليست فيهم ، فمن العدل رؤية السبب قبل النتيجة .
2/ لم أَجِد في المقالة ما يجعلكم تحملونه وَز كلام لم يقله .
يتبع 👇
15
الايهم
[ العوامية ]: 24 / 4 / 2017م - 10:48 م
3/ حقاً سمعنا وأكثر من مرة تصريح المهندس بانه ليس صاحب قرار في موضوع المسورة ( وهذا لا يحتاج الى تصريح منه لان اصحاب الصلاحيات معروف اَهلها وليس من ضمنهم مكتب هندسي ) ولكن هذا لا يمنع من نسب الفضل الى اهله بعد مقارنة لو ان من قام بالمشروع شخص ليس من أهالي العوامية .

4/ نعم إغلاق الموضوع افضل والله خير الحافظين .

الرد 2 و6
لا داعي للتحامل اخي ( اختي )الفاضل/ة لا اعتقد ما ذكرت صحيح وان حدث من البعض فلا يجوز التعميم فعائلتهم معروفة بالحضور الاجتماعي ولها مكانتها التي لا يختلف عليها احد .

رد4و5
اتفق معكما

رد7
اتمنى الا يكون حالنا كبني اسرائيل .
16
اللهم صل على محمد وال محمد
[ القطيف ]: 25 / 4 / 2017م - 12:50 ص
اسمح لي ابا صادق احترم اسلوبك المحترم في النقاش واسمح لي بالرد الاخير يؤسفني ما فسرت به مداخلتي بان تضع الدكتورة لمياء في موضع المخطئة المذنبة لأنها استجابت للاستفزاز اما من استفزها فهم ابرياء وان لم تقلها صراحةً ففي اول مداخلة لك سليت السيف للدفاع عنهم والآن تغض النطر عن استفزازاتهم المسيئة وبمنطق عجيب جدا وهو وضع الذنب على من يدافع عن نفسه ضد الاستفزازات والهجوم التي بدأها فئة معينة وكأنهم المعنيين بجريمة القتل ومرتكبها فلمياء كانت تستنكر لتلك الجريمة البشعة اولا وردودها التالية كانت دفاعا كحق مكتسب لها ضد المعتدي المستفز المهدد.
وتزيد أنت على ذلك بتحليلك لاستفزاز عائلتها من قبل البعض واعتبرته دليل تستشهد به بغلط لمياء، لنفرض جدلا غلطها فهل في ميزانك يستدعي ذلك مضايقة اسرتها المسالمة !
17
طبيب عوامي
[ السعودية ]: 25 / 4 / 2017م - 1:28 ص
يشهد الله لو رأيت أختي بمهنتك تُستفز هكذا للمنزلقات بكل سهولة لوقفت نفس الموقف محبة و حفاظا عليها ولن يرضيني أن تسمح بإقحامها في ما لا يليق.. لن تنتفع ممن يطبلون ويصفقون لها حينما تنال من مجتمعها.. مؤلم ما يتم تداوله بالواتسبات من تغريدات غير لائقة مهما كان المسوغ لا يبرر للمثقف ان ينحدر بعقليته لهذه المستويات.. بل ويطلق تعليقات عامة تسيء كافة الطبقة التي تترفع عن المهاترات

ستطالبونهم بموقف ادانة لما تعرضتم له و سيطالبونكم بادانة لأمور أخرى مرت من حولكم بصمت و سيضيع المجتمع بين مدين ومدان.. لسنا مطالبين باتخاذ موقف ضد أي مجموعة تمثل نفسها لا غيرها... ومن حق غيركم أن يمارس مطلق الحرية في اختيار الموقف الذي يناسب عقليته و اتزانه الشخصي بعيدا عن المشاكل التي لا تأتي الا لمن يطرق بابها

-يتبع
18
طبيب عوامي
[ السعودية ]: 25 / 4 / 2017م - 1:41 ص
ما يتم تداوله من صور تغريدات بجروبات الواتسب حقيقة شيء مسيء لصاحبة الشأن وكل من له ذائقة سليمة أيا كانت المبررات التي تقدم لشرح سببها ببساطة غير مقبولة عامة في كل الأحوال ومن امرأة من مجتمعنا خاصة
لن يجدي نظام اللوبي على مواقع الشبكة وتويتر ولا يصعب الاكتشاف على القارئ الحاذق و لن يزيد من المصداقية شيئا
بدلا من أن يتمادى الجميع و نصل لسوء الظن ببعضنا من الأفضل أن تعود كافة الأطراف لرشدها و نخص بالذكر من يتمتع بالتعليم والثقافة لأنه الأولى بمراجعة خطئه من الآخرين
لا يريد المجمتع اعتذارات عما بدر من تجاوزات ولكن أقلا تغير المنحى والأخ نبيه الذي تعرض للاعتداءات من حقه أن يطلب الحماية من أجهزة الدولة التي لن تقصر في عملها ومن أراد دور الفداء للمجتمع حر لكن دون الاصرار على تحميلنا دور المحامي!
19
ابو علي / محمد عبدالله
[ القطيف ]: 25 / 4 / 2017م - 4:39 ص
الله يستر عليك وعلى الدكتوره
وعلى اهل البلد : من هل شرمجه الضاله مثل الكلام تلهف. وتلعب في ممتلكات البلد
ورجالها البارزين مثلك يا مهندس نبيه
حرسك الله من الجهال
وحرس البلد من الفئه الضاله
20
عوامي متابع
[ العوامية ]: 25 / 4 / 2017م - 6:48 ص
تابعنا عن قرب احداث العوامية المؤسفة منذ بداياتها ووجدنا ان بيت آل إبراهيم هم أكثر الناس إخلاصا لأهل بلدتهم سواء على مستوى خدمتهم لأهالي مجتمعهم في مشروع المسورة الذي أنعكس إيجابا على الكثير من الأسر أو على مستوى صبرهم وتحملهم للأذى المادي والمعنوي بسبب بطش الأوباش الذين لم يراعوا حرمة الدم والعرض والمال. ما نشهد به وندينه إلى الله أن الأوباش ومن يحتضنهم يلجأون إلى التهديد وبث الرعب مع أي معارض لهم لدرجة أنهم لا يتورعون حتى باللجوء للقتل وهذا ما حصل مع من خدم أهل العوامية بإخلاص المهندس نبيه ومن ثم قلة الأدب مع أخته الدكتورة لمياء وبعدها إيذاء والديهم بإرهابهم في منزلهم. الحق أن العوامية أبتلت بعصابة مجرمة ومعهم حاضنين يدعون المضلومية مضللين الناس عن حقيقة تورطهم بما جنت به أيديهم من أفعال.
21
جمال
[ القطيف ]: 25 / 4 / 2017م - 7:03 ص
سامحونا يا استاذ نبيه، دكتورة لمياء.
خيرة شباب القطيف لم ينصفوكم ابداً!
شبابنا مغيب عن الكثير من الحقائق مما سهل التلاعب بهم و جعلهم خانعين امام الارهاب و العابثين باحد اجمل قرى القطيف.
22
عوامي متابع
[ العوامية ]: 25 / 4 / 2017م - 7:10 ص
طبيب عوامي ... انا عوامي مثلك ولست طبيبا ... واختلف معك في ان لمياء او حتى سكينة وغيرهن من كاتبات تويتر قد نلن من مجتمعهن ... بل ارى انهن شخصن الوضع بدقة ونادن بكسر حالة الخوف والصمت تجاه الأرهاب وبطش حملة السلاح يا طبيب ... الازمة ان العواميين لم يكن يرغبن في النشر العلني للحقيقة المرة لأعتبارات مختلفة ...

اتقوا الله فينا ... اولادنا في خطر ... واخيرا تنفسنا ولو قليلا ولو بتغريدات من نسوة العوامية الشريفات اللاتي صدحن عن ما عجز رجال البلدة عن قوله ... ربما لأنهن بمنأ عن رصاص الأوباش حتى الأن يا أخي الطييب.
23
أبو حسن علي
[ العوامية الجبانة المتخاذلة كما وصفتها لمياء البراه ]: 25 / 4 / 2017م - 8:09 ص
لاتتعبو حالكم مع لميا وأخوها
واضح انهم مافي فايدة معاهم
مافي امل يعترفو انهم غلطانين بل يبررو غلطهم بوقوع جريمة عليهم استنكرها المجتمع.
ويبغوكم تاخذو نفس موقفهم بالضبط وإلا فأنتم مجرمين او متعاطفين مع المجرمين او جبناء متخاذلين.

خلاص
يانبيه ويا لمياء
انتم اهل الفداء والشجاعة وباقي البلدة بين جبناء ومجرمين
عليكم بالعافية بالفداء وكل مايترتب عليه.
واتركو الجبناء في حالهم ولا تقولو ان كلامكم هو خوفا على هالجبناء.
ويش هالحالة،كل من في راسه حاجة يطلع يسويها ولاعليه من اي احد (والقهر يقول ان كل اللي يسويه عشان البلد) واذا جاه مردود سلبي من تصرفه قام يصيح مثل الطفل: البلد مافيها رجال واهلها متخاذلين وقام يمارس البكاء والعويل وهذا الكلام ينطبق على لمياء واخوها وغيرهم.

روحو الله يستر عليكم بس روحو
24
عمر المختار
[ العوامية - المسورة ]: 25 / 4 / 2017م - 10:16 ص
‏إن الظلم يجعل من المظلوم بطلاً وأما الجريمة فلابد من أن يرتجف قلب صاحبها مهما حاول التظاهر بالكبرياء ...
ينصرك الله الدكتورة لمياء ال ابراهيم ونصر الله عائلتك الكريمة .

25
ام حسين
[ عوام ستظل عوام ]: 25 / 4 / 2017م - 7:05 م
اشد على يد الاخ ابو صادق فعلا كتاباتك هي من تمثل عوام ولا عزاء للمتملقين
26
كلمة حق
[ العوامية ]: 25 / 4 / 2017م - 9:37 م
أبو حسن علي .
لا أعلم هل أعمى الله بصيرتك أم أنك مجرد حاقد يتغافل عن ما هو واضح. في ماذا أخطأ نبيه ولمياء على أهل العوامية ؟ هل حملوا السلاح في وجهكم أم أدخلوا المدرعات إلى أرضكم ؟ لمياء صادقة في كلامها فلم نجد أي استنكار على ما حصل من محاولة لقتل (نعم قتل!!!) لنبيه بل على العكس محاولة تبرئة لمن ما زال يحرض عليه في العوامية مثل المدعو محمد عمار الذي كتابة الجدران تتوافق مع كتباته.
عندما ضرب بيت نبيه بالرصاص في عام 2014 ماذا قدمت؟
عندما أحرق بيت نبيه في عام 2014 ماذا فعلت ؟
عندما أحرقوا مكاتبه في البلدية ماذا فعلت ؟
عندما سبوه وعائلته ما قلت ؟
عندما حاولوا قتله ماذا قلت ؟
عندما واصلوا شتائمهم في تويتر ماذا قلت ؟

تابعوني على تويتر
Kalimah_haq@
27
كلمة حق
[ العوامية ]: 25 / 4 / 2017م - 9:49 م
أم حسين

عندما يعتقلوا أبناءك أو يقتلوهم فلا تلومي أحد إلا نفسك ومن أوصل البلد إلى هذا الوضع وأقصد الحراك والعصابات التي ألزقت نفسها به. فلا عزاء لكم إذ وقفت في صف الظالم حامل السلاح ولَم تقفوا في صف المسالم الذي يريد سلامة المجتمع.

إن كُنتُم تريدون لعائلة نبيه أن تسكت عندما يعتدى عليها فهذا لن يحصل لأنه لا يوجد أسوء من القتل وأنتم لم تستنكرون حتى نقول لهم :"الناس وياكم" فلا تقولوا لعائلته أن لا يتكلموا

وإذا حال البلد عاجبتكم فعجل لا تزعلوا إذا قتلت الحكومة أولادكم أو سجنتهم لأن الوضع مستمر طول ما أن حثالة مجتمعكم هو المسيطرين على أمن البلدة.

تابعوني على تويتر وسأكشف لكم بعض ما لا تعلمون
Kalimah_haq@
28
عبدالله العوامي
[ القطيف ]: 26 / 4 / 2017م - 3:22 ص
نعم لم نرى أي استنكار من المجتمع على ما حدث للمهندس نبيه ال ابراهيم والوحيد الذي تكلم هو السيد طاهر الشميمي فحاولوا الاعتداء عليه وخطفه وهو خارج من مسجده بالعوامية. فحتى هذا العالم العامل لم يسلم منهم.
29
كلمة حق
[ العوامية ]: 26 / 4 / 2017م - 4:58 ص
طبيب عوامي

من تقول أنهم نصبوا أنفسهم محامين عن المجتمع يتحملون الضريبة لأجلك ولأجل أمثالك حتى تعيشون بسلام غير أنه الظروف المحيطة خي التي فرضت عليهم ذلك غير الذي نصب نفسه فوق المجتمع ليدخل لكم المدرعات ويزعجكم بنقاط التفتيش بحجة الجهاد وغيرها من المصطلحات التي يستخدمونها لمصالحهم مثل الدواعش . فإذا الوضع عاجبنك تحمل ضريبة السكوت لأنه (سيولى عليكم شراركم فتدعون فلا يستجاب لكم)

تابعوني على تويتر
Kalimah_haq@
30
ام حسين
[ عوام ستظل عوام ]: 26 / 4 / 2017م - 10:38 ص
كلمة حق لو كنت فعلا كلمة حق لرددت عليك بالحق والمنطق ولكن اقولها مرة اخرى لا عزاء للمتملقين ويوم المظلوم على الظالم اشد من يوم الظالم على المظلوم
31
كلمة حق
[ العوامية ]: 26 / 4 / 2017م - 11:32 ص
أم حسين
لا منطق لديكِ ولو كان لديك ذرة منطق لما ترددت في استخدامه ومن يقرأ ما كتبت أنا وما كتبتي أنتي يعلم من الذي يتكلم بمنطق ومن ذَا الذي يردد عبارات الهمج الرعاع أتباع كل ناعق وتذكري أن الذي ظلم البلدة هو الذي حولها إلى ثكنة عسكرية بسبب حماقته والذي أراد الخير للبلدة وقفتم ضده ودافعت عّمن مازال يعتدي عليه
وعند الله تجتمع الخصوم

تابعوني على تويتر
Kalimah_haq@
32
كلمة حق
[ العوامية ]: 26 / 4 / 2017م - 11:42 ص
عن أبي عبدالله الصادق :"من ظلم سلّط الله عليه من يظلمه أو على عقبه أو على عقب عقبه"، قيل له: هو يظلم فيسلّط الله على عقبه أو على عقب عقبه؟! فقال: "إنّ الله عزَّ وجلَّ يقول: ﴿وَلْيَخْشَ الَّذِينَ لَوْ تَرَكُواْ مِنْ خَلْفِهِمْ ذُرِّيَّةً ضِعَافًا خَافُواْ عَلَيْهِمْ فَلْيَتَّقُوا اللّهَ وَلْيَقُولُواْ قَوْلاً سَدِيدًا﴾

إذا سألتم لماذا سلط الله عليكم من لا يخافه ولا يرحمكم فتذكروا أنكم ظلمتم ابن بلدكم الذي يريد مصلحتكم وسلامتكم ودافعتم عمن ظلمه وما زال يشتمه ويفتري عليه الأكاذيب اتقوا الله وارحموا البلد فلقد لقي ما هو كاف من الخراب والظلم
33
ام حسين
[ عوام ستظل عوام ]: 26 / 4 / 2017م - 12:49 م
لا تهمني الاقلام المأجورة مايهمني فقط العواميه باهلها وهوائها ورملها ومائها ستظل العواميه شامخه رغم انف كل حاقد
34
ابو هادي
[ عوامية الطيبة و الوفاء ]: 26 / 4 / 2017م - 1:28 م
يعطيك العافية أم حسين بيض الله وجهك أختنا الكريمة

خير الكلام ما قل ودل والشمس لا يحجبها الغبار

من المعروف أن ضعيف الموقف يجادل كثيرا فأحسنت في الرد باقتضاب ينم عن ثقة.

وفق الله العوامية ومحبيها لكل خير وكفاها شر المخربين من اصحاب السلاح و التملق.
35
كلمة حق
[ العوامية ]: 26 / 4 / 2017م - 1:31 م
أم حسين
على أي أساس تتهمين الناس بأنهم مأجورين. لو همك مصلحة العوامية لما رضيتي بالخراب الجاري على يد المجرمين أمثال ود عمار وأمثاله. مصلحة العوامية يا أم حسين تكون في عودة الهدوء والاستقرار لا في جعجعة الأوضاع الأمنية. لسنا بأقلام مأجورة بل المأجور من يروج في صفحته لما يسمى حزب الحجاز. أقلامنا حرة وليست أقلام إمعات. لسنا ملزمين بالاصطتدام مع السلطة ولو سميتمونا بالخونة. أئمتنا حفظوا دماء الشيعة عندما لم يصطتدموا بحكام زمانهم فاقرئي وتعلمي ولا تكون إمعة ترددين ما يقوله غيرك من غير دراية
36
ام حسين
[ عوام ستظل عوام ]: 26 / 4 / 2017م - 1:54 م
شكرا لجهينه فلقد عرفنا من كلمة الحق ?لاغرابة فيهم
37
الايهم
[ العوامية ]: 26 / 4 / 2017م - 8:29 م
لله درك يا كلمة حق، ما أطول نفسك، وما أوسع صدرك، في حوار العارفين مع الجهلاء من الناس الذين يتبعون كل ناعق لكنه كشف مدى ضحالة هذه الفئة وأتباعها كفى الله المجتمع شرهم وشرورهم.
صدق أمير المؤمنين أبو الحسن عليه السلام حين قال:
الناس ثلاثة، فعالم رباني، ومتعلم على سبيل نجاة، وهمج رعاع أتباع كل ناعق يميلون مع كل ريح.
38
كلمة حق
[ العوامية ]: 26 / 4 / 2017م - 8:43 م
أبو هادي

ضعيف الحجة هو الذي يتهرب من النقاش لا الذي يناقش ويطرح أدلته فلا تحاول قلب الطاولة وبالنسبة لأم حسين فمن الواضح أنها كغيرها من النساء الإمعات التي تردد ما يلقنها الواتس اب. من لا يستطيع الرد يلجأ لأساليب التهرب مثل التي تستخدمون
39
كلمة حق
[ العوامية ]: 26 / 4 / 2017م - 8:44 م
من هو كلمة حق يا أم حسين ؟
40
ام حسين
[ عوام ستظل عوام ]: 27 / 4 / 2017م - 11:56 ص
شكرا للأخ ابو هادي فهكذا هم اهل عوام اما كلمة حق فحسابنا يوم الحساب فلقد اتهمتني بماليس في وسوف اكون خصيمتك يوم القيامه يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم كفى
41
كلمة حق
[ العوامية ]: 27 / 4 / 2017م - 9:10 م
أم حسين
لو كان عندكي رد لما تهربتي من الحوار بهذه الطريقة. سألتك. أكلمكش شرق تروحي غرب. فهذه الطريقة البائسة هي أسلوب من لا حجة له. واعلمي أن عائلة آل ابراهيم هم من سيقفون خصماً لكي يوم القيامة عندما قلتي لا عزاء لهم واتهمتيهم بالتملق وقد أعتدي عليهم جسدياً ولفظياً. إذا لا تتحملي أن يُرد عليكي بهذه الردود فلا تقحمي نفسكي بما أنت ليس أهله وأنا عند كلامي أنك إمعة ترددين ما يلقنه إياك غيرك وإلا لماذا تتهربين من النقاش وتتهمي عائلة ال ابراهيم بالظلم وأنت وأمثالك هم الظلمة
42
كلمة حق
[ العوامية ]: 27 / 4 / 2017م - 9:13 م
أم حسين

فاليصفق لك ألف مثل أبو هادي فهذا لا يغير الحقيقة أنكم جبناء تتهربون من النقاش حتى لا تتكسر أصنامكم
43
الصابر
[ العوامية ]: 28 / 4 / 2017م - 6:19 م
لماذا ينتهج أغلب أهالي العوامية السكوت؟
الجواب ببساطة طريقة تعامل الدولة تجاه العوامية ككل واتخاذها سياسة العقاب الجماعي للأهالي

استخدام الدولة للعنف المفرط في دخولها الدائم للعوامية هو ما يثير حفيظة الأهالي عن التجاوب الإعلامي لكي لا يكون هناك غطاء شرعي أو اعلامي يدعم أفعال العنف. والدليل مقتل الشاب وليد العريض الذي اتهم بالإرهاب لمجرد مقتله بالخطأ، وغيره من الذين قتلوا في مراكز الشرطة أثناء التوقيف.

يخاف الناس في ظل استخدام الدولة للعنف غير المقنن من استفادتهم من استنكار الأهالي للقمع بشكل أكبر واستمرار سياسة قطع الكهرباء عن بيوت وأحياء أكثر خارج المسورة بالإضافة إلى قطع باقي الخدمات الحكومية

الدولة يجب أن تبقى دولة راعية لمصالح أبناءها تنتهج أسلوب الرحمة والتواصل مع الأشراف من أهالي العوامية العاملين والمتواصلين مع الدولة منذ زمن بعيد، كبار العوائل العوامية من أبناء الفرج والنمر و الزاهر والشيخ والربح وغيرهم لهم تواصل مع الدولة.
بالطبع يجب استنكار حمل السلاح وتخريب الممتلكات وكل عنف يصدر من هؤلاء المخربين ولكن في ظل الوقت يجب استنكار التعامل الشامل بعسكرة المنطقة وضرب المنازل بالرصاص بأفعال تشبه الحرب في بلدة صغيرة فيها النساء والأطفال والشيوخ، غاب الاستنكار الأول مخافة استخدامه لوقوع مزيد من الضحايا والعقاب الجماعي وغاب الثاني مخافة الاعتقال

لدينا ثقة بالدولة ورجالات العوامية أمثال المهندس نبيه شافاه الله والكثير ممن وقف معه في محنته بعمل مبادرة وطنية تنتشل القطيف والعوامية من هذه المحنة العابرة عبر اعادة الكهرباء للمنازل المقطوع عنها خارج المسورة واعادة فتح المدرسة الثانوية و اعادة الخدمات الحكومية والبلدية الأخرى في البلدة، ويا حبذا لو تكون المبادرة بالسماح للأهالي بزيارة خادم الحرمين و ولي العهد لحل موضوع المعتقلين، الملك فهد قاد مرحلة المعارضة بتعقل وكان سببًا في تنمية الوطن
44
كلمة حق
[ العوامية ]: 29 / 4 / 2017م - 1:32 ص
الأخ الصابر

إن حماقة هؤلاء من البداية هي التي أعطت النظام الحجة لاستباحة العوامية فمنذ البداية قيل لهم أنهم لا يتعاملون مع حكومة علي بن أبي طالب والدولة ستضرب بيد من حديد وقد قالتها الحكومة أن ليس لديها ميدان تحرير بل لديها ميدان القصاص فلماذا أصروا على الصدام مع الحكومة والنتائج كلها توحي بالخسارة. هؤلاء مجرمون وسمعتهم في الحضيض فلماذا نسمح لهم أن يضعوا كل أهل العوامية في خطر ؟ لو لم تكن حرب هذه العصابة مع الدولة ب كانت هذه حربها مع عصابة أخرى فهل سنسمح لهم بجلب حربهم وضررها على البلدة ؟

أنظر لمحمد عمار وكتاباته الجهادية في الفيس بوك وستعلم ماذا أقصد. الرجل عنده أجندة ودماغه مغسول مثل الدواعش
45
مصطفى
[ العوامية - المملكة العربية السعودية ]: 29 / 4 / 2017م - 5:50 م
أهل العوامية الشرفاء يرفضون لغة العنف بكافة أشكالها لكن ليس بالضرورة أن ينعقوا وراء كل ناعق؛ في هذه الحقبة الكثير من الدموية و الافعال الشنيعة فهل مطلوب من كل فرد ان يكتب ويعبر في كل حدث؛

ننكرها نعم كما ننكر الاعتدي على رجال الأمن وعلى أي روج بريئة أو الاموال او الاعراض دونما ربطها بمسار محدد من شخص اتخذ منحى يناسب أجندة مصالحه قبل اي اعتبار بلا وجه حق او تصويت او تفويض ؛ الخير لا زال يعيش بيننا ليس كما صور المقال بأن المجتمع تحول لغابة خائنين؛

لا ضير عل شريف حر مخلص لبلاده لا داعي للاصرار على تجييش من لا ناقة له ولا جمل؛ أما كلمة حق يراد بها باطل وتمرير محتوى فكري مركز جدا على دائرة ضيقة واضحة الحدود فهو القلم ذاته عندما يكون اسما صريحا يتحدث بنعومة وعندما يتنكر يكتب نفس الكلام بغلاظة؛
46
كلمة حق
[ العوامية ]: 30 / 4 / 2017م - 1:51 ص
أخ مصطفى

نفس المنطق التي تتكلم به هو الذي أوصل العوامية إلى ما هي عليه اليوم. فالكل يريد أن يسكت في وقت يقوم المجرمين بوضع كل أهل البلدة في خطر. فإذا السكوت سبيلكم عن هؤلاء فيذهب الكثير ضحية سكوت المجتمع وحماقة الإرهابيين حملة السلاح وسيتكرر فلم محمد طاهر النمر ومقداد النمر وسينعق حملة السلاح أن السبب ليس هم بل من وقف ضدهم.
47
عوامي متضرر
[ العوامية ]: 1 / 5 / 2017م - 3:45 ص
العوامية احتلوها مسلحين منا وفينا واستقدمومسلحين من كل القطيف وتحصنو بديرة وجت الدولة تبغى تشيلها لأنهم اما يهجمو عليها ويهدوها على راسنا او يطلعونا منها بتعويضات علشان يواجهوالمسلحين وجماعتهم واحنا مو فيها هدولة ما يقدرو على جيش الدولة بس يقدرو على الأهالي من الا يعارضهم مرة يحرقو سيارته او يعتدو على أهله لين الناس خافت يعني اي واحد يتكلم نعلوا ابو خيره سنين وهم يعتدو يمين يسار وآخر واحد المهندس نبيه ولما هاجت اخته تولوهم بعد يعني الزبدة لو المسلحين ما تحصنوا وسطنا ماحد أفتكر لا بديرة ولا عطونا فلوس علشان نطلع الحين ويش بيصير الله العالم بس اغلب الظن المسلحين بينحاشو اذا جت الدولة وهدمت الديرة يمكن يروحو القديح ويجيهم قص بعد ويعطوهم فلوس او يتغبو في النخيل والله تعبنا وهدا رايي وانا حر فيه
48
عوامي متضرر
[ العوامية ]: 1 / 5 / 2017م - 4:00 ص
وعندي سوال ويش الفايدة من هلقصة كلها بيروح الرايح وكل واحد بيقتل في الثاني والجميع يضحك عليكم ويقولو فخار يتكسر شيعة روافض وتذابحو ما فيكم واحد طاهر في نضرهم لابوكم لا بؤ الا عطاكم سلاح الا يقدر ينحاش ينحاش ياخبلان العوامية اختربت خلاص وراح الرايح وهذا رايي ولاتحدفوه
49
صلو على محمد
[ العوامية ]: 1 / 5 / 2017م - 4:49 ص
ترا القصة كلها ناس ضد الدولة متغبين داخل الديرة وفيهم الطاهر وفيهم اللعين والناس تعرف ان الشرطة ما ترحم وتبغا راسهم كلهم ولان الناس طيبين مايبغو الموت لحد لاكن ما بليد حيلة المشكلة ان الناس متحيرة من جهة تعرف ان الا متغبين مخربين عليهم حياتهم وخايفين ونفس لوقت مايبغوهم يموتو والحل انهم ينحاشو ويطلعو من العوامية ويتوزعو في كل مكان وكذا خلاص انتهت المشكلة
50
مستور بستر الله
[ العوامية المقدسة ]: 1 / 5 / 2017م - 6:15 ص
بصراحة الا عدنا ارهاب وقلة حيا مجموعة من الشباب المغفل الا تورط وحمل سلاح وصدق نفسه مجاهد والحين ما عنده خيار الا يا ينتحر يا يسلم نفسه ويعرف انه بيحكمو عليه بالاعدام لان وراه بلاوي
الناس عايشة بوهم ان هولاء بيحرروهم وهم اقصى شي بيسووه بيحرجو الدولة كم يوم وبعدين الكل بينسى حالهم حال السوريين او المصريين الا ماتو وذيك مغطية بالتلفزيون وما تغير شي
اهل العوامية مساكين بين سلاح المطلوبين وبين سلاح الدولة والمشكلة المطلوبين اذا ما قدروا على الدولة وجهوا سلاحهم لمعارضيهم من العوامية زي ما حصل للمهندس واخته الغير مسلحين
المشكلة التانية ان كثير حاقد على الدولة لانها ساجنة اولادهم واعدمت الا عدمته ولذلك واقفة مع المسلحين بس عناد في الدولة ولو افرجت الدولة عن المساجين ما لقى المسلحين اي غطاء لهم.
51
متابع للموضوع
[ القطيف ]: 1 / 5 / 2017م - 11:22 ص
اللهم احفظنا واهلنا
واحفظ الوطن
واحفظ رجاله وجنوده المخلصين
وانتقم من المجرمين
وابعدنا عن حرمة وشبهة الدماء والاعراض والاموال يارب العالمين
واشغل الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين.
العوامية