آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 12:25 ص

الأخصائي البريه: الزوجة الموظفة تحتاج إلى شريك حياة متفهم ويدعمها

جهات الإخبارية أنفال ياسين - الأحساء

أوضح الأخصائي الاجتماعي عبدالهادي البريه أن الزوجة الموظفة تحتاج زوج متفهم يدعمها ويتعاون معها، ليعيشا حياة طبيعية وبقمة الرقي، مشيرا إلى أن العمل خارج المنزل يتضمن ضغوط نفسية وجهود بدنية للمرأة والرجل فيحتاجان لبيت مريح ودعم معنوي.

وقال إن الموظفة تعاني من ضغوط في العمل فمثلا المعلمة تعاني من المديرة والطالبات وكذلك أولياء أمورهن وتصحيح وغيرها، وكذلك الممرضة والطبية تعاني من المدير الطبي والمرضى ومشرف التمريض ومدير المستشفى والدوام المتقلب وغيره.

وأكد أن كل هذه الجهود البدنية والنفسية ت حتاج إلى شريك حياة متفهم ولايدقق على كل صغيرة وكبيرة في أعمالها المنزلية، لافتا إلى أن الزوجة الموظفة تحتاج إلى دعم نفسي ومعنوي بدلا من تعرضها إلى ضغوط في العمل وفي البيت من زوجها ومن أولادها وأعمالها المنزلية وتحضيرها لعملها في الغد.

ودعا الأزواج المتزوجون من موظفات إذا لم يرغبون بمساعدة زوجاتهن في الأعمال المنزلية إلى عدم التدقيق في كل صغيرة وكبيرة، وتخفيف الطلبات عليهن وعدم معاملتهن وكأنهن يجلسن في البيت 24 ساعة، منوها إلى أن ضغوط البيت وتربية الأولاد ليس هما على الموظفة فقط إنما أيضا الزوجات غير العاملات اللاتي تحتجن دعم الزوج وثناءه.

وأشار عبر حسابه في «سناب شات» إلى أن المرأة كيان عاطفي ولديها احتياجات تتطلب وجود الرجل, وبعده عنها يُشعرها بالقلق دائما.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
عبدالهادي البريه
[ الدمام ]: 22 / 4 / 2017م - 11:35 م
شكرا جهينة الاخبارية .. شكرا للاستاذة الصحفية .. شكرا للقراء الكرام