آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 12:25 ص

موجات الغبار تستمر بالشرقية 72 ساعة

جهات الإخبارية

يستمر تأثير مرتفع جوي على حالة الطقس بالسواحل الشرقية ومنطقة الخليج العربي، وتكون الأجواء مستقرة نسبيا، وتكون درجات الحرارة مرتفعة.

وتنشط الرياح الشمالية الغربية، فتعمل على إثارة الأتربة والغبار متواصلة خلال 72 ساعة قادمة، الذي يشمل العديد من مناطق السعودية، ومن المحتمل أن تتشكل الغيوم الركامية الرعدية على مرتفعات الجنوب الغربي.

وفي توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة لحالة الطقس اليوم الأربعاء، تكون السماء غائمة جزئيا إلى غائمة على مرتفعات عسير وجازان والباحة ومكة المكرمة.

ويتوقع أن تمتد إلى منطقة المدينة المنورة، وكذلك على منطقة القصيم وحفر الباطن، تتخللها سحب رعدية ممطرة، كما تنشط الرياح المثيرة للأتربة والغبار، التي تحد من مدى الرؤية الأفقية، على مناطق الحدود الشمالية والشرقية والقصيم والرياض، تمتد الى منطقة المدينة المنورة.

وبحسب هيئة الأرصاد، يكون اتجاه الرياح السطحية في البحر الأحمر بين شمالية غربية إلى شمالية، بسرعة 20 - 42 كيلومترا في الساعة، على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى غربية تتحول خلال الليل إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي من البحر، وارتفاع الموج من متر وربع إلى مترين ونصف المتر.

وفي الخليج العربي تكون الرياح السطحية، شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20 - 42 كيلومترا في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف المتر.