آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 12:25 ص

والحريفي: لغة الأرقام مصداق الشفافية

«الزواج الميسر» بمضر تعلن عن صرف 328 الف ريال منذ بدء عمل اللجنة

تدشين مشروع (الزواج الميسر) - أرشيفية
جهات الإخبارية جمال الناصر - القديح

أعلنت لجنة «الزواج الميسر» بخيرية مضر عن مصروفاتها للربع الأول من العام 2017، التي كانت بمبلغ 186500 ريالا، نقدية بمبلغ 119500 ريالا وعينية «أجهزة وأثاث» بمبلغ 67000 ريالا.

وذكرت بأن عدد المستفيدين من كلا الجنسين يبلغ 35 أسرة و70 مستفيدًا، و30 من الأزواج يعملون في القطاع الخاص «الأهلي»، وشخص يعمل في القطاع الحكومي وطالب مبتعث و3 ليس لديهم عمل.

وجاء متوسط أعمار الأزواج 29 سنة، حيث تراوحت بين 23 سنة و35 سنة، ومتوسط أعمار الزوجات 25 سنة، حيث تراوحت بين 18 سنة و40 سنة.

وأكد عضو لجنة الخدمات الاجتماعية وكافل اليتيم، مسؤول لجنة «الزواج الميسر»، شرف الحريفي، أن لغة الأرقام، تمثل مصداق الشفافية في العمل الإداري، الذي يضع المجتمع في حيثيات عمل المؤسسة الاجتماعية، وجعله شريكًا فعليًا، في كل ما تقدمه، منوهاً إلى أن قلوبهم وأرواحهم مفتوحة لكل أطياف المجتمع، لاستقبال استفساراتهم وملاحظاتهم ونقدهم، سعياً في تقديم خدماتهم في أكمل وجه وسبيل.

ووصف تفاعل المجتمع، بأنه ممتاز، مشيرًا إلى أنهم في اللجنة تلقوا كثيرًا من المكالمات الهاتفية من أبناء القديح، التي تشد على أيديهم وتشجعهم على الاستمرارية.

وأشار إلى أن الاستبشار واضح في كلمات من حضر حفل التدشين ومن تواصل مع مجلس الإدارة، موضحاً بأنه لم تواجههم أية عقبات، بل نالت اللجنة تشجيعاً من قبل الأهالي والداعمين.

وقال «أبوابنا مشرعة لاستقبال مساهمات شركائنا الداعمين الخيرين من أهالي القديح، خصوصًا رجال الأعمال، الذين لم يتأخروا في تقديم الدعم للجمعية في كل نشاطاتها وبرامجها، وسوف نقوم بزيارات دورية لرجال الأعمال لاطلاعهم على أداء اللجنة وخططها المستقبلية»

وأبدى أمنيته أن تكون اللجنة، عند حسن ظن المجتمع، ويكون أداؤها بمستوى تطلعاته وآماله.

وأجاب بأن اللجنة لا تفرق في دعم المقبلين على الزواج من الذكور او الإناث، مبينًا أن لديهم إجراءات وضوابط يطبقونها على أي من المتقدمين أو المتقدمات، وعليه ترفع التوصية لمجلس الإدارة لإقرارها والموافقة عليها.

وذكر أن «الزواج الميسر»، يقدم خدماته للمتقدمين من خارج القديح، وقال «نعم تصلنا طلبات من خارج القديح، وكان عدد المتقدمين من خارجها 19 متقدمًا منذ بدء لجنة الزواج الميسر، وقد شملتهم جميعًا خدمات اللجنة ومساعداتها».

وأوضح بأنه في حالة تقدم أي فرد من خارج القديح، يتم التواصل والتنسيق مع الجمعيات في المحافظة، التي تشمل خدماتها مكان سكن المتقدم، ومن ثم تقرر الجمعية ما يناسب المقام.

يذكر أن المجموع الكلي للمستفيدين من الزواج الميسر منذ بداية عمل اللجنة، الى ما قبل تدشينها رسميًا في الخامس عشر من جمادى الأولى 1438، تحت رعاية سعادة محافظ محافظة القطيف خالد بن عبد العزيز الصفيان، وحتى 8 رجب 1438 بلغ 63 اسرة. وكان من المستفيدين مبتعثان و3 ليس لديهم عمل، منهم سيدة و2 يعملان في القطاع الحكومي و56 يعملون في القطاع الخاص.