آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 12:25 ص

اطلاق ”العيادة التعليمية الإرشادية“ لتجاوز صعوبة التحصيل الدراسي بالقطيف

جهات الإخبارية

أطلق المرشد الطلابي بمدرسة ابن بطوطة الابتدائية بأم الحمام طالب آل درويش ”العيادة التعليمية الإرشادية“، كأحدى المبادرات المستحدثة في مجال التوجيه والإرشاد الطلابي.

وتتضمن المبادرة مجموعة من الخدمات الإرشادية للطلاب المستهدفين في غرفة مستقلة عن زملائهم، تراعي الجانب النفسي وفق خطوات وآليات محددة من خلال: دروس وجلسات إرشادية، برامج تدريبية وورشات عمل.

وتحتوي الغرفة على ركن تعزيزي بمجموعة من الهدايا، وركن ترفيهي متكامل يساهم في تحقيق أهداف البرنامج الذي يستهدف الطلاب الذين يعانون من صعوبات في التحصيل الدراسي لأسباب وعوامل غير تعليمية سواء كانت سلوكية، أسرية، صحية أو نفسية.

وتهدف هذه المبادرة إلى مساعدة الطالب للتغلب على بعض الصعوبات التي تعترض مسيرته التحصيلية، والمساهمة في تقديم مجموعة من الحلول لأسرة الطالب والمعلم لكيفية التعامل مع حالة الطالب، من خلال تزويدهم وتدريبهم ببعض الطرق والأساليب الإرشاديةواللقاءات التربوية، وكذلك مساعدة المعلم على إيجاد الحلول الملائمة لحالة الطالب عن طريق المشورة الإرشادية والعمل على تحسين المستوى السلوكي والدراسي للطلاب.

وتساهم هذه المبادرة في خلق بيئة إيجابية تربوية للمتعلمين والمعلمين، وتعزز السلوك الإيجابي والتقليل من المشاكل الدراسية والسلوكية، وكذلك تحقيق شراكات وتواصل بين البيت والمدرسة.

وجهزت إدارة المدرسة بقيادة القائد التربوي عبدالعزيز العامر بتجهيز المقر، كما ساهم رائد النشاط صالح آل مدن بترتيب وتزيين المقر، وأعد نزار آل سيد ناصر فيلما توثيقيا وإنشاء حسابات على قنوات التواصل الاجتماعي.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
قطيفي ج
[ القطيف ]: 18 / 4 / 2017م - 1:00 م
مشروع موفق ان شاءالله
ولو يكون هناك مشروع تحسين اداء المعلمين والمعلمات وفن التعامل مع الطلاب هم جمييل في هذه الاوضاع