آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 12:25 ص

الفرحان يُشكل الرمال إلى مجسمات في «تراث الشعوب» بالجبيل

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - الجبيل

شارك الفنان عبدالهادي الفرحان بالنحت على الرمال في مهرجان «تراث الشعوب» في مركز الملك عبدالله الحضاري بمدينة الجبيل، الذي نظمته مؤخرا الهيئة الملكية بالجبيل تحت شعار «تواصل الحضارات.. لتعارف الشعوب».

وذكر الفرحان في حديثه مع «جهينة الإخبارية» أنه يعشق النحت على رمال الشواطئ وتشكيلها وتحويلها إلى تحفة فنية منذ 10 سنوات، هادفا من مشاركته إلى تعليم المجتمع وتعريفه بكيفية تشكيل الرمال بإرتفاع يمتد من مترين إلى 5 أمتار.نحت على الرمال

وأشار إلى أنه نحت الرمال على شكل كرة أرضية تحيطها خمسة أيدي، عبارة عن خمس قارات فيها مجسم لبرج آيفل وتمثال الحرية وتاج محل.

وقال أنه يعتبر نحت الرمال هبة ربانية قذفها الله في قلبه فاستغل طاقته وتعرف على إمكاناته، ”تعلمت من أخطائي، ومع الممارسة المستمرة اكتشفت أسرار النحت“، مبينا أن عدم إلتفاته إلى المحبطين ساعده في النجاح.

ودعا إلى الإهتمام ودعم ورعاية الموهبين المبدعين في جميع المجالات, منوها إلى أن كل موهبة تخمد وتنطفئ إذ لم تر الرعاية والدعم.

يُشار إلى أن عبدالهادي الفرحان ينحت على الخشب بالإضافة إلى الرمال ويهوى الرسم التشكيلي, وقد شارك في عدة فعاليات على مستوى المملكة وكذلك في سلطنة عمان ومملكة البحرين.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ام محمد
19 / 4 / 2017م - 12:31 م
ماشاء الله ابداع الى مزيد من التقدم
فنان بمعنى الكلمه الله يوفقك يارب