آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 12:25 ص

والد الناشئ العلق: المدونة العلمية بادرة يجب أن تتكرر

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - القطيف

أكد حلمي العلق والد الناشئ مصطفى الذي حاز على جائزة الناشئ الواعد في مسابقة المدونة العلمية، مشيرا الى أن المدونة هي بادرة ويجب أن تتكرر.

وتحدث عن مشاركة ابنه في المسابقة، وهي عبارة عن مدونة علمية اثرائية تهتم بالإجابة على الأسئلة العلمية والتي تتبادر للذهن من واقع الحياة، منها: مسائل فيزيائية، كيميائية وبعضها الآخر يصب في علوم الأحياء.

وأشار إلى أن بعض الدروس كانت تخطر له من واقع حضوره في الدروس الإثرائية التابعة لبرنامج موهبة ”مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله“، الذي بدأ ابنه مصطفى بتدوينها منذ العام 2015.

وبين أنه قد استمر بتوثيق الإجابات التي يسعى للحصول عليها من خلال سؤال المختصين تارة أو من خلال تتبع المواقع الأجنبية التي تجيب عن تلك الأسئلة.

وقال: ”أن مصطفى لاحظ أثناء بحثه عن الإجابات العلمية خلو الأنترنت من المحتوى العلمي باللغة العربية فكان ذلك دافعاً لأن يثري هذا الجانب بما يحصل عليه من اجابات وتدوينها، باذلاً كل جهده وجل وقته وعنايته باختيار الموضوعات وتصميمها وتنسيقها وبرمجة الموقع وإخراجه بما يليق معتمداً على نفسه بالكامل“.

ولفت إلى أن ابنه جعل من مدونته مرجعاً لزملائه الطلاب، وقد أشاد بها بعض معلمي ”موهبة“ وأشاروا إليها أثناء إعطاء الحصص الإثرائية للطلاب.

ومن جهته، ذكر الناشئ مصطفى العلق سبب اختياره للمدونة العلمية في حديثه مع ”جهينة الإخبارية“ قائلا، ”أرى أن نشر المحتوى العلمي المبسط للناس من الأمور المتميزة التي قلما نجد مثلها منتشراً في مواقع الشبكة“.

وعن تطلعاته، قال: "سأعمل جاهداً على تحويل ما جمعته من المقالات المنشورة وحتى الأبحاث التي لم تنشر إلى كتاب منسق يحتوي على جميع ما نشر".