آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 12:25 ص

الفوتوغرافي آل مطر يوثق «البدو الرحل» في معرض رؤيتي 2

جهات الإخبارية نداء آل سيف - إنعام آل عدنان - تصوير: سعيد الشرقي - القطيف

وثق الفوتوغرافي عبد الإله آل مطر حياة «البدو الرحل» كعنوان إلى مشروعه المشارك به في المعرض الفوتوغرافي المشترك «رؤيتي2».

وبين آل مطر أن مشروعه يجسد سلسلة توثيقية بسيطة عن حياة البدو الرحل في المنطقة الحدودية مابين الصين والهند.

وعرف آل مطر البدو الرحل بأنهم «جزء صغير من هضبة التبت الشمالية تعبر حدود ولاية لادخ في إقليم جامو كشمير شمال الهند».

وتابع حديثه لـ «جهينة الإخبارية» قائلا «يستوطن الكثير من لاجئ التبت في تلك المنطقة ويتنقلون بين حدودها كل ثلاثة أو أربعة أشهر بخيامهم بحثاً عن الماء والعشب لرعاية الماشية المكونة من الأغنام والثيران».

وأشار إلى أن جاهزية هذا المشروع هو السبب الأكبر في اتخاذ قرار المشاركة به في المعرض؛ منوها إلى أن العمل يعد نتاج تصوير زيارتيين متتاليين.

ً وقال بأنه لم تواجهه خلال رحلتي الأولى أية صعوبات؛ مستدركا «بينما الزيارة الثانية فتعد مجازفة حيث تعرضت لهبوط حاد في الأُكسجين وذلك لإرتفاع المنطقة مايقارب أربعة الآلآف متر فوق سطح البحر دون أن آخذ أي قسط من الراحة».

وأكد على أن رسالته في هذا المعرض هي الشراكة الإجتماعية بغض النظر عن الموضوعات التي تناولتها الأعمال المعروضة؛ مشددا على أن الفن للجميع.

ومضى يقول في حديثه لـ «جهينة الإخبارية» أن أصحاب هواية الفن قادرين لتطويعها بما يخدم المجتمع.

ونوه إلى أن معرض رؤيتي هو نتاج لأعمال دامت أشهر؛ واصفا اياه بأنه «مصدر إعتزاز لكل فرد من المشاركين».

الجدير بالذكر بأن آل مطر فوتوغرافي متنقل بين الدول يبحث عن توثيق حياة الناس بنكهة فنية؛ باحث عن إختلافات البشر في هذة المعمورة ليوثقها بكاميرته، وله عدة مشاركات محلية وعالمية؛ وأقام العديد من المعارض الشخصية والمشتركة.