آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 12:25 ص

«24 ساعة في الطوارئ» تُلهم فوتوغرافي لتوثيق مشروعه الفني

جهات الإخبارية فضيلة الدهان، نداء آل سيف - تصوير: سعيد الشرقي - القطيف

ألهمت «24 ساعة في الطوارئ» الفوتوغرافي أشرف الأحمد للعمل على توثيق مشروعه الفني الذي شارك به ضمن معرض «رؤيتي2» المقام في صالة نادي الفنون التابع لمركز التنمية الاجتماعية بالقطيف.

وأوضح الأحمد خلال حديثه مع «جهينة الإخبارية» أن مشروعه كان محض صدفة غير مخطط له ويدور حول اضطراره للمكوث مع أحد أصدقائه بالطوارئ لتلقي العلاج.

ووثق مشروعه بتصوير مريضه وزائريه المعالجين والمرضى الموجودين في المستشفى بهاتفه المحمول خلال رحلته الأخيرة مع فريق حياة لرحلات التصوير في الهند.

واعتبر المعرض نوعاً من الشراكة الفنية الاجتماعية التي يخرج بعمله لما يليق بالمنطقة والمجتمع.

وعن سبب اختياره لهذا المشروع قال أن «المشاريع كثر لكن هذا المشروع مختلف في مضامينه ويحمل الطابع الصحفي والتوثيقي لحدث معين حدث في فترة زمنية محدودة احببت أن أشاركها معكم».

ولفت إلى أن معرض «رؤيتي» هو نتاج عمل مشترك له رسالة واضحة نحو المجتمع بشكل عام وفئة ذوي الإحتياجات الخاصة بشكل خاص ينبغي للجميع تسليط الضوء عليها والعمل على إنخراطها في المجتمع بشكل إيجابي أوسع.

يذكر أن الفوتوغرافي أشرف الأحمد يهوى تصوير حياة الناس، رحالة بين الدول ويبحث عن ما يثير حاسة المصور لديه، له العديد من المشاركات المحلية والعالمية، وعضو في جماعة التصوير الضوئي بالقطيف، وجماعة ضوء وظل، وعضو مؤسس لفريق حياة لرحلات التصوير.