آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 12:25 ص

استئجار 5 مبان بديلة لمراكز «صحية» بالقطيف

جهات الإخبارية

كشفت مديرية الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية، عن سعيها لاستئجار 5 مبان لافتتاح مراكز صحية في عدة أحياء بقطاع القطيف.

وتشمل في القطيف أحياء الخامسة والمنيرة، والناصرة، القطيف ”1“، مركز صحي حي غرناطة بسيهات.

وأكدت الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية، أمس، أنها بصدد استئجار المباني لتكون مقرا لبعض المراكز الصحية بدلا من المباني الحالية في الاحياء.

ودعت الراغبين في التأجير لتقديم عروضهم، وذلك خلال شهر من تاريخه، على ان يكون المبنى من البناء المسلح الحديث دور او دورين ولا يزيد عمره عن خمس سنوات ولا تقل الغرف عن خمس عشر غرفة.

وأشترطت على المالك جميع التعديلات المطلوبة والقيام بتركيب مكيفات جديدة وستائر معدنية لجميع النوافذ.

ومن جانبه أرجع مدير المراكز الصحية الأولية بمحافظة القطيف الدكتور علي الجشي، عدم أستأجر المراكز خلال الفترة الماضية نظرا الى صعوبة الحصول على الأراضي بالمواصفات المطلوبة.

وأشار الى ان الإدارة على تواصل مع الأهالي. مبينا أن إدارة المراكز نشرت إعلانات عديدة لاستئجار مبان في عدد من الاحياء الجديدة بالمحافظة، ولكن الاستجابة لم تكن بالمستوى المطلوب.

وقال د. الجشي: إن المراكز الصحية الأولية العاملة في محافظة القطيف ”باستنثاء صفوى - حزم صفوى - الاوجام“ تبلغ 31 مركزا في الوقت الحالي تتوزع على 14 مبنى حكوميا و17 مبنى مستأجرا.

وأضاف: إن عدد العاملين في تلك المراكز يتجاوز 1000 موظف، بنسبة سعودة تبلغ 99%، من إجمالي العاملين في المراكز الصحية، مشيرا الى ان المراكز الصحية بالقطيف تقوم بدور كبير في تقديم الخدمة العلاجية للمواطنين.

وذكر أن الخدمات الصحية الأولية في محافظة القطيف تعتبر أفضل من المناطق الأخرى، لافتا الى توفرها في المراكز الصحية، علاوة على مراكز تقدم ”الأشعة“ على غرار الدمام والخبر.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
ابومعان
[ القطيف ]: 19 / 4 / 2017م - 1:59 ص
فيه اراضي حكومية فاضية يطوروها لمراكز
ووزارة الصحة تساجر مبنى وتطالب بتعديلات كثيرة مكلفة
2
....
[ القطيف ]: 20 / 4 / 2017م - 2:37 ص
ومنطقه تركيا متى بسوو ليها مركز صحي ؟؟؟