آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 12:25 ص

الشاب ”أحمد“ يُحضر سلطات مطابخ غربية في مرطبان بالسعودية

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - سيهات

جال الشاب الأحسائي أحمد الأمير مطابخ كندا أثناء فترة ابتعاثه لدراسة التسويق على مدى 7 سنوات، تعرف فيها على عدة أطباق وأنظمة غذائية مختلفة منها: النباتية والفيجن والأطعمة غير المطهية، الأمر الذي ألهمه لتحضير سلطات في مرطبانات زجاجية بطريقة جديدة.

وشارك بسلطاته في ركنه «PURE SALAD» على مدى ثلاثة أيام بخيمة خطوة، ضمن مهرجان الوفاء التاسع الذي نظمته جمعية سيهات الخيرية للخدمات الاجتماعية.ركن سلطات أحمد الأمير في مهرجان الوفاء

وذكر الأمير في حديثه مع «جهينة الإخبارية»، أن تنوع الاطباق في مختلف المطابخ في كندا قد شغفه حبا وألهمه لصنع سلطات بنكهات متعددة وصحية ولذيذة في نفس الوقت، وقال: ”اجتهدت في تحضير السلطات بهيئة طبقات في مرطبان زجاجي بعد البحث لمدة شهر عن أطعمة ووصفات، أعددتها بمساعدة أخصائية تغذية“.

وأشار إلى أنه حاول مزج أغذية لتكوين سلطة غنية بالبروتين تنفع الرياضيين والعدّائين، وكذلك الأشخاص العاديين الذين يرغبون بأكل طبق صحي ولذيذ.

وأوضح أنه حضر سلطة باسم «المغامرة المكسيكية» وتحتوي على الذرة والفليفلة المشوية والبرغل العضوي واللوبيا والأفوكادو مع صلصة معدة بالطريقة المكسيكية التقليدية، لافتا إلى أنه يضيف لها ملحا عضويا بكمية معتدلة ويراعي السعرات الحرارية والقيمة الغذائية العالية.

وقال أنه يعد الحمص بالشمندر والجزر المشوي، بالإضافة إلى زبدة اللوز وزبدة الفستق بدون إدخال مواد صناعية لها أو إضافة السكر، وأضاف: ”أحضر من الشوفان وجبة «OVER NIGHT» مشبعة بحليب اللوز وجوز الهند والفروالة والموز ومكسرات، تعطي الإحساس بالشبع وكذلك الطاقة لإحتوائها على كربوهيدرات معقدة يأخذ الجسم مدة طويلة لهضمها“.

ووعد بإعداد أطباق جديدة وسلطات بمكونات عضوية في شهر رمضان - بإذن الله -.