آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 12:25 ص

عائلة تحضر الصلصلة الحارة «شيلي شيكو» منزليا وتعرضها في «الوفاء»

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - سيهات

شاركت عائلة بوخمسين الأحسائية بصلصة «تشيلي شيكو» الحارة التي تحضرها منزليا من خضار محلية، وذلك في خيمة خطوة ضمن مهرجان الوفاء التاسع الذي تنظمه جمعية سيهات الخيرية للخدمات الاجتماعية.

وقال علي بوخمسين في حديثه مع «جهينة الإخبارية»، ”صلصلة تشيلي شيكو نتجت بوصفة عائلية منذ ثلاث سنوات اخترعها أخي الكبير وساعدتنا فيها الوالدة بموازنة النكهات“، لافتا إلى أنهم شاركوا الصلصة مع الأقارب والأصدقاء المقربين، الذين اقترحوا عليهم اطلاق مشروع لتحضيرها.

وأشار إلى أن الصلصة متعددة الاستخدام تأتي بثلاث نكهات تستخدم مع التغميس والتتبيل وغيرها، أحدها الصلصة الحارة التي تتفرع إلى 3 درجات من الحرارة، وصلصة المانجو، وصلصة الليمون.ركن شيلي شوك

وأوضح أن المكون الرئيس في الصلصلة هو الفليفلة أوالفلفل، مشيرا إلى أن الصلصة الأصلية تستخدم مع الرز وتتبيل المشاوي وكذلك في طبخ أنواع الباستا والمكرونة، بينما صلصة المانجو تستخدم مع المعجنات والبيتزا، فيما ينصح باستخدام صلصة الليمون مع الأسماك وتتبيل الدجاج.

وتحدث عن التحديات التي تواجههم في تحضير الصلصة، هي المحافظة على جودة المنتج مع اختلاف مصدر الخضروات، وقال: ”نحاول جاهدين بتحضير الصلصة من خضروات بإنتاج مزارع محلية، ولكن مع الأسف تغير المواسم يُصعب علينا الأمر“، موضحا أن اختلاف مصدر الخضروات قد يعطي الصلصة لون مغاير أو طعم مختلف بعض الشيء.

ونوّه إلى أن اختلاف جنس الفليفلة يؤثر على نكهة الصلصة أيضا، فالفليفلة الأنثى لها طعم مختلف عن الذكر.

وذكر أن العائلة شاركت مسبقا في أحد المعارض بمدينة الخبر، وذلك من خلال طبخ بعض الأطعمة مباشرة أمام الزوار باستخدام الصلصة.

وذكر أن مشروع العائلة انطلق بدعم من أبناء عمومتهم، ناصحا كل راغب بإطلاق مشروعه بالسعي والمثابرة وعدم الوقوف أمام أي حاجز.