آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 12:25 ص

توفيق علي مؤكداً: أفلامي التي تشككون فيها هدفها الأول «المجتمع»

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - القطيف

‎أكد الممثل توفيق علي أن من يشكك في مصداقية أفلامه القصيرة بأن الشيء الذي إذا طال مل منه المشاهد، وإن الفكرة مركزة على الموضوع بشكل قصير ومفيد وهدفها الأول هو المجتمع.

‎وكان ذلك على هامش اللقاء الذي أجرته ”جهينة الإخبارية“ مع الممثل توفيق علي حول فيلمه القصير ”ظاهرة التسول احذروهم“، موضحاً بين طيات الحديث أن الفلاش يطلق رسالة لجهتين من المجتمع الجهة الأولى هم الطيبة قلوبهم ومن غرضهم دفع الصدقة للمتسولين عن أنفسهم.

‎وأضاف ”ومنهم من يمنع المتسولة التي يعتقد أنها فقيرة من الوقوف في الشوارع والشمس وبين أنها جالسة في مكان خطر قريب من السيارات“.

‎وشدد على أن الاعتقاد خاطئ جداً يشجعهم ويزيد في تسولهم ب ”ادعاء الفقر“، موجهاً رسالة للجمعيات الخيرية بعمل صناديق بشكل شهري توزع على البيوت لكي تحصل الثقة لجميع الأشخاص بوصول الصدقة للمحتاجين لا لـ ”المتسولين الكذابين“.

‎ولفت بأن من أخطار ”المتسولين“ أن بعضهم يعمل بترويج أعمال قد تسبب المضرة للآخرين، ويشتري بها ”مذهبات العقل“ أو الترويج لعمل يضر بالمجتمع والأفراد وبأن دعمنا لهم قد ساهم في استمرار هذه الظاهرة بشكل كبير.

‎وأشار إلى أن المحتاج الحقيقي لا يمكن أن يجعل لنفسه مكاناً تحل فيه شفقة الناس عليه، وبأن الكثير من المحتاجين لا يعلم عنهم أحد إلا الجمعيات الخيرية بسبب عزة أنفسهم.

‎وكشف بأن أعمالهم القادمة أيضاً ستكون لخدمة المجتمع بشكل يدخل في تفكيره قبل قلبه، وقال ”أنا فرد من المجتمع وأدعوا الله أن أكون سبب في نقطة تحول لغد أفضل وأجمل وأوعى بسبب دعمكم سيكون سبب لإكمال المسيرة“.

‎ ”ظاهرة التسول احذروهم“ من تمثيل توفيق علي أبو زيد، أحمد الدخيل، حسن فتيل، عمار شوكان، مؤيد الباروني وحسين الزين، مونتاج وإخراج توفيق علي أبو زيد

لمشاهدة الفيديو

https://youtu.beRXBC_2JvzKo

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ام عبادي
[ تاروت ]: 17 / 4 / 2017م - 11:40 م
خل يستريح بس ماعنده ماعند جدتي رحمها الله .. ثقالة دم مو طبيعيه