آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 12:25 ص

«رغوة» يستقطب المهتمات بمنتجات الجسم الطبيعية في «الوفاء»

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - سيهات

أنتجت الشابة زينب المحمدعلي مجموعة من الكريمات والصابون الطبيعي دون إدخال المواد الكيميائية لها، وشاركت بمنتوجاتها في ركنها «رغوة» في خيمة «خطوة» ضمن مهرجان الوفاء التاسع الذي تنظمه جمعية سيهات الخيرية للخدمات الاجتماعية.

واستقطب ركن «رغوة» المهتمات والمهتمين بالمنتجات الطبيعية والعضوية، مثل: الصابون وكريمات البشرة ومنتجات العناية بالشعر، زيوت للمساج برائحة الخزامى والورد وعشبة إكليل الجبل وغيرها.

وذكرت الشابة آل محمد علي الحاصلة على درجة الماجستير في العلاج الطبيعي في حديثها مع «جهينة الإخبارية»، أنها تعرض في ركنها منتجات طبيعية خالية من السموم والمواد الكيميائية للعناية الشخصية وللتجميل، مبينة أن غالبية المجتمع يستخدم مواد للتنظيف والتجميل تحتوي سموم ومواد ضارة مثل الفورمالدهايد وبوليثيلين والألمنيوم وعطورات وغيرها، التي تؤثر على الصحة وتسبب حساسية وسرطانات وتؤثر على الجهاز التنفسي - كما تقول -.

وأشارت إلى أنها تحاول توفير بدائل طبيعية غير مضرة للبيئة والجسم مطابقة للمنتجات الكيميائية المتعارف عليها، مثل: استخدام فيتامين أيه كمادة حافظة والصمغ العربي كمستحلب طبيعي، وكذلك زيوت عطرية مثل الخزامى وشجرة الشاي والجريب فروت والزعفران وعشبة الليمون والكركم والفحم، وأيضاً الطين الفرنسي الوردي والأخضر»، مؤكدة أنها لا تضيف لمنتجاتها أي ألوان صناعية.

وبينت أن من الصعوبات التي تواجهها هي عدم وعي الناس حول المنتجات الطبيعية، مما يضطرها للشرح والتثقيف وتبرير سعر المنتج، لافتةً إلى أن هناك العديد من الناس بدأ يثقف نفسه ويعي خطورة المنتجات الكيميائية وخاصة السيدات التي تستهلك أدوات التجميل التي غالبها يحتوي على المادة المضرة «البرابين».

وأشارت إلى أن لديها حساب مسجل في هيئة الغذاء والدواء، مبينة أن المواد التي تستخدمها طبيعية مصرح بها من بلد المنشأ فتنتج منها على سبيل المثال: «زبدة الجسم، الصابون المكون من زيت الزيتون وزيت جوز الهند، مزيلات العرق».