آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 12:25 ص

هطول أمطار ورياح شمالية تعصف بأجواء الشرقية.. اليوم

جهات الإخبارية

تشير خرائط الطقس إلى بوادر هطول الأمطار خلال 72 ساعة، على شمال المنطقة الشرقية للسعودية والكويت، ومن المحتمل أن تستمر خفيفة حتى الأربعاء.

كما رصدت الأقمار الاصطناعية تواجدا للسحب المتوسطة والعالية، في حزام ممتد من الخليج إلى السواحل الغربية، ويغطي أجزاء واسعة شمالا، متوقعا أن تتهيأ فرص الامطار المتفرقة، اعتبارا من اليوم الأحد.

فيما تشهد معظم المناطق تراجعا في درجات الحرارة، وتسجل معدلات منخفضة في منتصف هذا الأسبوع، بعد ارتفاعات تجاوزت الأربعينيات نهارا، في حواضر الدمام الأيام الماضية، وتظل الأجواء حارة نسبيا، وتميل للاعتدال ليلا خاصة في غياب الرطوبة، وهبوب الرياح الشمالية.

وبحسب المختصين في متابعة الأحوال الجوية، يرجع سبب انحسار الموجة الحارة خلال الأيام القادمة إلى اندفاع كتلة هوائية تميل للبرودة النسبية، من الشمال الغربي عبر بلاد الشام، وتؤثر في البداية على المنطقة الشمالية، ثم على المنطقة الشرقية والخليج العربي، والمنطقة الوسطى.

كما تشير التوقعات إلى استمرار تأثير الكتلة الأقل حرارة على شمال وشرق ووسط شبه الجزيرة العربية، بما يسبب انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة، ويؤدي الفارق الحراري الكبير المتوقع إلى نشاط حركة الرياح خاصة نهار اليوم الأحد، وذلك على المنطقة الشرقية، إضافة إلى الكويت والبحرين وقطر، مع اضطراب متوسط في مياه البحر بالخليج العربي وارتفاع للأمواج.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ابو النورين
[ سيهات ]: 16 / 4 / 2017م - 9:21 ص
جعلها امطار خير وبركه.