آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 12:25 ص

طلاب سيهات يحتفلون باليوم الدولي للرحلة البشرية للفضاء

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - سيهات

احتفلت مدرسة الخندق الابتدائية بمدينة سيهات في محافظة القطيف الأربعاء باليوم الدولي للرحلة البشرية للفضاء.

وأوضح قائد مدرسة الخندق الابتدائية سعود الخالدي بأن الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتمدت 12 أبريل يوما دوليا للرحلة البشرية إلى الفضاء، حيث أن عام 1961 هو تاريخ أول رحلة بشرية للفضاء التي أجراها السوفياتي يوري غاغارين، وهذا الحدث فتح الطريق لاستكشاف الفضاء من أجل منفعة البشرية.

وأضاف نائب رئيس الجمعية الفلكية بالقطيف على آل جبر بأن العالم سنويا يستذكر في الثاني عشر من أبريل الرحلة البشرية الأولى إلى الفضاء، ليكون احتفاء سنوياً ببداية عصر الفضاء للبشرية، وتأكيداً لإسهام علوم وتكنولوجيا الفضاء في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وزيادة رفاه الدول والشعوب وكفالة تحقيق تطلعاتها إلى الحفاظ على استخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية.

وأشار إلى أن المدرسة احتفت مؤخرا بأسبوع الفضاء العالمي والذي يصادف من 4 إلى 10 أكتوبر من كل عام حيث تم في عام 1957م إطلاق أول صاروخ أرضي من صنع الإنسان في الفضاء الخارجي وهو «سبوتنيك 1»

من جانب آخر، قال رائد النشاط بالمدرسة فؤاد آل سنبل أن الشراكة المجتمعية بين المدرسة وجمعية القطيف الفلكية في حث الطلاب على إعداد البحوث في مجالات الفلك والفضاء وتهيئة الطلاب للمشاركات الدولية.

وبين المرشد الطلابي بالمدرسة عزيز آل سهوان أن فكرة البرنامج تدور حول تدريب الطلاب على متابعة حركة الكواكب والنجوم من خلال الرصد والتحري وتسجيل البيانات.