آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 12:25 ص

الشاب عبيدي يحصل على وسام الملك عبد العزيز لتبرعه بكليته لوالده

جهات الإخبارية انتصار آل تريك - سنابس

حصل الشاب محمد عبيدي «35 عاماً» على وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة، وذلك جزاء تبرعه بكليته لإنقاذ حياة والده.

وقال عبيدي - من أهالي بلدة سنابس بجزيرة تاروت - لـ «جهينة الإخبارية»: ”العملية كانت مفتاح الفرج للبيت كله بعد معاناة الوالد في الغسيل لمرحلة كان وضعه فيها متعب جداً، وكان كل تأخير يسبب تجمع السوائل في الرئة لديه“.

وأضاف: ”قررنا أن ندخله مستشفى الملك فيصل التخصصي وبعثنا برقيات للملك سلمان بن عبد العزيز، وبعد أن تم إدخاله المستشفى أخبرونا أن حالة الوالد تتحسن في حال تمت زراعة كلى له“.الشاب عبيدي يتبرع بكليته لوالده

وتابع: ”قد بدأ سباق بين الأبناء والبنات ليظفروا بهذه المبادرة“، لافتا إلى أن البعض منهم قد رُفض لأجل ضغط الدم أو لوجود حصوات في تاريخ المتبرع، وكتب له الطريق للتبرع لتناسبه الصحي - على حد تعبيره -.

ولفت بأنه أنذاك كانت صحته سيئة لقلة وزنه فأجبرته الظروف الذهاب للنادي والانضمام لرفع وزنه حتى تمت الموافقة عليه كمتبرع، لأفتاً إلى أنه حتى آخر لحظة أدخلوه غرفة الشؤون الاجتماعية لمعرفة إن كان هنالك ضغط بخصوص التبرع، إلا أنه قد أصر على موقفه حتى النهاية.

ووصف العملية التي أجراها بأنها أجريت بنسبة نجاح عالية وكانت تقليدية بسبب كونها عملية عكسية، ناصحاً جميع الشباب ببر الوالدين لأن أثره سيظهر في بر أبنائهم لهم.

جدير بالذكر أن ”وسام الملك عبد العزيز“ يشتمل على خمس درجات هي: الدرجة الممتازة، والدرجة الأولى والثانية والثالثة والرابعة ويمنح تقديراً لمن قدم خدمات كبرى للدولة أو لإحدى مؤسساتها، أو قام بخدمات أو أعمال ذات قيمة معنوية مهمة، أو قدم تضحية كبيرة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 7
1
أم كميل
[ القطيف ]: 15 / 4 / 2017م - 9:26 م
الله يجعلة في ميزان حسناتة مهم فعل الانسان فلن يوفي والدية اجرهم
2
حسن
[ سنابس ]: 15 / 4 / 2017م - 9:38 م
الله يعطيه العافيه
ماتشوف شر والله يكثر من امثالك
3
ابوابراهيم
[ القطيف ]: 15 / 4 / 2017م - 11:00 م
محمد انسان خلوق ومحترم ومافعله من دافع البر بالوالدين والواجب نحو والدة فجزاه الله خير الجزاء والحمد لله على سلامتهم
4
ابومحمد
[ دبي ]: 15 / 4 / 2017م - 11:03 م
اولاً الحمدلله على سلامتكم جميع وشكراً لمقام سيدي الملك سلمان على استجابته لأدخال المريض لمستشفى الملك فيصل التخصصي. ونرجوا الله ان يطيل في عمره وان يمده بالصحة والعافية فأستجابته لأدخال المريض لهذا الصرح الطبي انقذ حياة المريض لأن هذا النوع من العمليات الدقيقة تحتاج لمراكز متخصصة لضمان نجاح العملية. حمداً لله على سلامة المريض وللمتبرع وشكراً للمليك الغالي.
5
ابو علي
[ القطيف جزيرة تاروت سنابس ]: 15 / 4 / 2017م - 11:53 م
نعم تفتخر جزيرة تاروت بسنابسي المتبرع الى والده ذكرني هذا الموقف عندما تبرع استاذي معلمي المربي الفاضل الحاج عبدالله بن علي الحبيب الى اخية الحاج حسن ابو مالك رحمة الله علية و مثل الاخوة الصحيحة
6
احول ما منه فايده
[ قطيف ال البيت ]: 16 / 4 / 2017م - 12:39 ص
لك الاحترام والتقدير
على رأسي يا بطل
لا حياة بدون وجود الأب فهو خيمة يلم الشمل و العيلة
7
عفيف الشيوخ
[ العوامية ]: 16 / 4 / 2017م - 9:00 ص
نعمة كبيرة من الاه سبحانه انعم بها على هذا الشاب لمنحه فرصة التبرع لوالده وهو نوع حقيقي من البر والاحسان الله يسعده في الدارين
والله يعطيه الصحة والعافية هو ووالده الكريم والذي من المؤكد انه يستحق هذا النوع من البر