آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 12:25 ص

بلدية القطيف ترسي 5 مواقع استثمارية ب 500 الف ريال سنويا

جهات الإخبارية

انهت بلدية القطيف إجراءات ترسيه 3 مواقع استثمارية تتضمن اسواق ومحلات قديمة خلال الأسبوع الماضي، فيما رفعت ملفات موقعين اخرين الى وزارة الشؤون البلدية والقروية لاستكمال اجراءات الترسية.

وقال رئيس بلدية القطيف المهندس زياد مغربل، ان إيرادات المواقع الخمسة القديمة تقدر بنحو 500 الف ريال سنويا، لافتا الى ان العقود المبرمة مع المستثمرين تنص على الاستثمار بين 15 - 25 عاما.

 مبينا، ان المواقع التي أنجزت هي موقع شرق مبنى شركة الاتصالات بحي الدخل المحدود وتبلغ مساحته 3400 متر مربع، فيما يقع الموقع الاخر غرب مبنى الدفاع المدني في الدخل المحدود وتقدر مساحته 3000 مت مربع، فيما يقع الموقع الثالث في حي البحر بجوار مبنى الجمعية الخيرية بالقطيف، وتبلغ مساحته 2400 مت مربع.

وذكر ان إدارة الاستثمار بالبلدية رفعت ملفات موقعين اخرين لاستكمال إجراءات الترسية.

وأضاف، ان البلدية تسعى للحصول على موافقة وزير الشؤون البلدية والقروية للمضي قدما في إجراءات الترسية، نظرا لكونها ضمن العطاءات الوحيدة والتي لم يتقدم لاستثمارها اكثر من مستثمر.

وأوضح، ان الموقعين المذكورين هما، بحي المناخ وتبلغ مساحته 1100 متر مربع، فيما الاخر يقع في حي الرابعة وتقدر مساحته 3200 مت مربع.

وأشار الى العقد المبرم مع المستثمرين في المواقع الثلاثة الاولى ينص على إزالة المباني القديمة الالية للسقوط والشروع في إقامة مباني حديثة بما يتواكب مع التطوير العمراني.

وبين، ان المباني بعد إعادتها تشييدها تحتوي محلات تجارية لممارسة العديد من الأنشطة الاقتصادية التي تخدم تلك الأحياء المذكورة.

وأكد المهندس مغربل ان البلدية وضعت العديد من الدراسات لإعادة تشييد العديد من المواقع القديمة في المحافظة.

وبين، ان العمل يجري حاليا على إعادة تشييد سوق الخميس القديم ليكون معلما تراثيا يحمل هوية القطيف، بالإضافة الى بناء المقهى الشعبي في العلقة وغيرها من المشاريع العديدة لتطوير بعض المواقع التراثية القديمة.