آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 12:25 ص

زوار الوفاء يكسرون حاجز الـ 35 ألف في يومه الخامس

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - تصوير: سعيد الشرقي - بسيهات

كسر عدد زوار مهرجان الوفاء التاسع بمدينة سيهات حتى نهاية يومه الخامس حاجز الـ 35 ألف زائرا، متنقلين بين فعاليات وأركان المهرجان المختلفة.

وازدحمت خيمة الأطفال التي تتواجد للمرة الأولى على أرض مهرجان الوفاء التاسع لاسيما ركن «فسحة فن»، حيث كانت الخيمة عبارة عن مركز يقدم برامجًا ترفيهية بالألعاب الابداعية والدورات الفنية وورش الأعمال اليدوية.

ومن جهته، أكد الفنان نادر آل خليفة - المشرف على ركن «فسحة فن» - أن للفن دور بارز في رفعة المجتمعات وتقدمها، وله أثر بالغ في العملية التربوية وانعكاسها على الأفراد سلوكيا وحضاريا، وقال: ”هذا ما دعانا لإنشاء منصة خاصة لتنمية المهارات الفنية لدى الأطفال واليافعين من خلال البرامج المبتكرة والورش الفنية الفريدة واطلقنا عليها مسمى فسحة فن“.

وجذبت الخيمة الصحية في المهرجان أنظار مئات الزائرين، التي شارك فيها المختصون من ممرضات وأطباء ومراكز صحية قدمت الاستشارات الطبية والصحية، وتضمنت الخيمة بعض الأركان التوعوية والتدريبية المتخصصة في تعليم وتدريب مهارات الإسعافات الأولية بجميع أنواعها، وأهمها الإنعاش القلبي الرئوي وإسعافات الجروح، بجانب ركن عيادة السفر التي تقدم النصائح للمسافرين قبل السفر وأخذ الجرعات اللازمة تفادياً للإصابة بأي مرض او عدوة.

يشار إلى أن اللجنة المنظمة العليا قد افتتحت نافذة التطوع لجميع أبناء الوطن للعمل التطوعي في مهرجان الوفاء لكافة الأعمار، ولم تلتزم بعدد معين أيماناً بإعطاء الفرصة للوجوه الشابة من كافة الأعمار وفي جميع اللجان، حيث تخطى عدد المتطوعين الـ 250 متطوعا من أبناء المنطقة الشرقية.

وأكدت اللجنة المنظمة العليا للمهرجان ان العمل التطوعي هو مفتاح نجاح أي عمل ومناسبة، وان الثقة موجودة في الوجوه الشابة لإبراز كل فعاليات المهرجان والتعاون مع زواره وضيوفه.