آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 12:25 ص

حرارة أربعينية مع عودة الدراسة

جهات الإخبارية

تتسم الأجواء، اليوم الأحد، بالحرارة المرتفعة، في التزامن مع بداية العودة للدراسة، ويتوقع أن تكسر قيم الأربعينات المئوية، خلال اليومين المقبلين في محافظة القطيف ومدينة الدمام، وسماء صافية معظم الوقت.

وتتفاوت الرياح بين شمالية، الى شمالية شرقية ومتغيّرة الاتجاه، من خفيفة الى معتدلة السرعة، مثيرة للاتربة والغبار في بعض المواقع أحيانًا، فيما يكون الطقس مستقرًّا في معظم مناطق المملكة.

ومن المحتمل أن تكون الأجواء غائمة جزئيًّا في بعض المناطق، كما يستمر ارتفاع درجات الحرارة، وتبلغ منتصف الثلاثينات نهارا بالمنطقة الوسطى، واتجاه الرياح من جنوبية إلى جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، وتستمرالفرصة لزخات خفيفة من الأمطار، على مرتفعات الجنوب الغربي.

من جهتها، أشارت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، الى استقرارحالة الطقس، اليوم الأحد، في معظم مناطق المملكة، مع وجود نشاط في الرياح السطحية، على الجنوب والأطراف الشمالية، التي قد تحد من مدى الرؤية الأفقية.

وتوقعت الأرصاد، أن تكون السماء غائمة إلى غائمة جزئيا، على شرق المملكة، وبحسب تقرير الهيئة تكون الرياح السطحية في البحرالأحمر، شمالية غربية بسرعة 18 - 40 كيلو مترًا في الساعة، وارتفاع الموج متر وربع إلى مترين ونصف المتر.

وفي الخليج العربي تكون الرياح السطحية شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 10 - 36 كيلو مترًا في الساعة، وارتفاع الموج من متر وربع إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.