آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 12:25 ص

20 لوحة تشكيلية في ”إبداعنا هنا“ تلفت أنظار زوار ”أحساؤنا جميلة“

جهات الإخبارية إيمان الفردان - الأحساء

شاركت مجموعة ”لنا ابداع“ التشكيلية ب 20 لوحة تمثل مختلف المدارس الفنية في ركن ”إبداعنا هنا“ ضمن فعاليات مهرجان أحساؤنا جميلة بمنتزه مدينة العمران مسجلة حضورا مميزا طيلة أيام المهرجان.

وعرض الركن لوحات تشكيلية ذات أبعاد وتصاميم تراثية وتعبيرات انسانية لفتت أنظار زوار المهرجان استخدم فيها التشكيليون عددا من الأساليب الفنية المتنوعة كالرسم على الكانفس بأصباغ الأسبريه والرسم بالمعاجين والرسم بألوان الزيت والأكريليك.

”إبداعنا هنا“ في ”أحساؤنا جميلة“من جانبه، أوضح قائد المجموعة التشكيلي عبدالعزيز الصحيح في حديثه لجهينة الأخبارية أن ”إبداعنا هنا“ قدمت ورشة فنية استمرت طيلة أيام المهرجان شارك فيها كلا من ”الصحيح“ والفنان أحمد المنسف الذي مارس هوايته الرسم المباشر أمام الجمهور باستخدام الغبار او بالرمل.

أما مشرف المجموعة توفيق البريه فقد شارك بلوحة سريالية توحي بطائر الصقر الذي يقف على يد انسانه.

ورسم الفنان التشكليلي طالب الهاشم المقب بملك الرصاص داخل مجموعة ”لنا ابداع“ التشكيلية بورتريه لزوار المهرجان منذ بداية افتتاح المهرجان ويستمر حتى ختامه.

وأضفى الفنانون المشاركون مزيدا من التنويع في فعاليات الركن من خلال مشاركة الفنان جميل البطيان بالرسم المباشر ولأول مرة على اللوحات السوداء وكذلك الفنانة فاطمه الحميدي التي استخدمت الشوكالاته والقهوة برسمها المباشر وكذلك بالرسم على وجوه الأطفال.

وفي سياق متصل، شاركت التشكيلية زهراء العبدالله في ورشة الرسم المباشر مستخدمة أقلام ”البريزما“ أما زينب العبدالله فشاركت باستخدام زخاف المنمنمات مستوعبة في فكرتها نقوش الحناء.

وأعرب عددٌ من زوار الركن عن إعجابهم بما يحويه من أعمال فنية ذات حس إبداعي نجحت المجموعة في إيصال رؤيتها من خلاله للحضور.