آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 12:25 ص

شاهد.. ”جهينة الإخبارية“ توثق فعاليات مهرجان الوفاء بسيهات

جهات الإخبارية تصوير: احمد الصادق، وهشام الأحمد - فيديو: أمجد القواعين - سيهات

وثقت ”جهينة الإخبارية“ فعاليات مهرجان الوفاء في نسخته التاسعة، والتي تنظمه جمعية سيهات الخيرية في الساحة التي تقع بجانب شارع الخليج الممتد بين كورنيش مدينتي الدمام وسيهات.

ويتضمن المهرجان فعاليات متنوعة أُعدّت لكافة أفراد الأسرة في مجموعة من الخيام والأركان المقامة في ساحة المهرجان الخارجي، وتتمثل في: المسرح الخارجي، الخيمة الصحية، خيمة التسوق، خيمة الطفل، سينما الطفل، القرية التراثية ”بيت الديرة“، حديقة الحيوان، قلعة الأشباح، الألعاب الحركية والهوائية، القهوة الشعبية وجناح المطاعم.

ورصد الفوتوغرافيين أمجد القواعين واحمد الصادق وهشام الأحمد القرية التراثية ”بيت الديرة“ التي تتشعب منها 20 ركنا مقسمة بين أركان للمهن والحرفيين، المعروضات الشعبية والتراثية، غرفة العروس القديمة، أركان لبيع المأكولات الشعبية وأركان خاصة بالأسر المنتجة.

كما تشمل معرضا للعملات والصور التراثية والتاريخية للحاج المرحوم علي آل محيف بالإضافة إلى معرض السيارات الكلاسيكية القديمة في واجهة القرية.

ويستضيف القسم الفني العديد من فناني المنطقة التشكلييين بإدارة المصممة الفنانة حوراء شاخور ونائبتها الفنانة رملاء آل جضر.

ولفتت شاخور الى القسم يتضمن عدة جوانب منها مرسم ريات والذي يضم أعمالاً للمتدربات وورش عمل مختلفة بالتتابع بالإضافة إلى عدد من الفنانيين المختصين برسم البورتريه المباشر وصناعة الدمى اليدوية وغيرها من الأعمال الفنية المتميزة.

وأشارت الى عن تواجد الخطاط سيد عدنان درويش والنحاتة كريمة أبو حسين خلال أيام المهرجان لعرض أعمالهما الفنية بالإضافة إلى العمل المباشر وورش العمل التدريبية.

ويضم المهرجان حديقة حيوانات للكابتن ”فيصل عسيري ”كأحد الفعاليات الأساسية، ومسرح داخلي لعروض الحيوانات المختلفة بقيادته في أجواء آمنة تماماً.

وقد رُسمت لاستقبال زوار مهرجان الوفاء التاسع بسيهات عبارات باللهجة السيهاتية لترحب بزواره في مدخل بوابة المهرجان، وهي من عمل فناني الأركان الفنية وبمساندة من المتطوعين.