آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 12:25 ص

حرارة الشرقية تلامس مستوياتها الصيفية

جهات الإخبارية

تتشكل السحب في سماء محافظة القطيف ومدينة الدمام، نهار اليوم السبت، كما يتضح في الخرائط الجوية، متوقعا أن تتهيأ الفرصة لهطول أمطار خفيفة، الذي يعتمد بإذن الله على المستجدات الآنية وتهيئة الاسباب في حالة الطقس، حيث بدت الرطوبة مرتفعة.

فيما تتراجع سرعة الرياح نسبيا، وتكون خفيفة إلى معتدلة، الذي يعني استمرار الاجواء المغبرة، فيما تشهد المنطقة الشرقية ارتفاعا حادّا في درجات الحرارة.

ويتوقع أن تلامس الاربعينيات عند الظهيرة، خاصة في الاحساء.

وبحسب المتابعين للاحوال الجوية، يُتوقع أن تشتد سرعة الرياح، في المنطقة الوسطى اليوم، فتعمل على اثارة الاتربة والغبار، مع انخفاض مدى الرؤية الافقية أحياناً، خاصة في الطرق السريعة.

ومن المحتمل أن يزداد تكاثف السحب، وقد تمطر بمنطقة الرياض، خلال الساعات القادمة، وتستمر فرص الهطولات أيضا، في مرتفعات الجنوب الغربي للمملكة، في حين تكون الأجواء حارة في أغلب المناطق.

وفي سياق متصل، أكد الاطباء مجددا، ضرورة الحرص بعدم التعرض للغبار، حيث تكون التقلبات الجوية في هذه الفترة، من مسببات الاصابة بمضاعفات امراض الحساسية بأنواعها خاصة الربو، الذي يدعو الى اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

ولفتوا الى ان التيارات الهوائية، تحمل الكثير من البكتيريا والفيروسات، التي تتسبب في نقص المناعة بالجهاز التنفسي، وعند الاضطرار للخروج للاماكن المفتوحة، لابد من تغطية الوجه والأنف للحماية.