آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 12:25 ص

بالصور.. عروض الكارتيه والجمباز تستقطب زوار «أحساؤنا جميلة»

جهات الإخبارية عبدالله الياسين - الأحساء

تميز اليوم الرابع بمهرجان أحساؤنا جميلة بفعاليات متعددة كان أبرزها المشاركة المميزة لفريق الكاراتيه بنادي هجر، الذي استقطب زوار المهرجان بعروضه الدفاعية.

وقدمت مجموعة التمثيل بفرقة العمران الفنية مشهدا تمثيليا فكاهياً بقيادة يوسف العلي، فيما شارك فريق «ج» التطوعي بمسابقة استعراضية تتطلب الحركة ودقة الملاحظة.

واستعرض فريق الوحدة والإحتراف السعودي بعروض الثعابين والكلاب المُدربة مع أصغر مدربة.مهرجان أحساؤنا جميلة

وتتالت فقرات التسلية والمرح ومسابقات التحدي بقيادة المدرب الوطني يوسف الشايب، وختمت المرحلة الأولى من زمن الفعاليات اليومية بفقرة استعراضية في الجمباز مع الكابتن قاسم البن السعد.

وعبر عضو المجلس البلدي معصومة العبدالرضا عن شكرها لمعدين والقائمين على المنتزه بتوفير الشتلات، وجهدهم في نشر الثقافة حول المراحل التي مر بها منتزه الأحساء الوطني منذ إفتتاحه والمعلومات الثمينة عن تجربة مشروع حجز الرمال.مهرجان أحساؤنا جميلة

وتحدث القائمون على ركن «الأحساء ثقافة متجددة» عن مصدات حجر الرمال وقسمها إلى أربع مصدات وجميعها لحجز الرمال من الزحف على بلدات وقرى محافظة الأحساء، وعن تاريخ التأسيس حتى إطلاق مسمى منتزه الاحساء الوطني، مبينين مدى إمكانية الزراعة بالطريقة الجافة.

وحقق مشروع حجز الرمال الأهداف المرجوة بوقف زحف الرمال، وكذلك إحياء المنطقة بالزراعة حيث تم زراعة 7 ملايين شتلة، وإيجاد مخزون من الخشب، ولاحقاً تحول إلى منطقة ترفيهية جاذبة للزوار والسائحين.

وحاز ركن الأحساء الثقافة المتجددة على إعجاب الزوار الذين بلغ عددهم أكثر من ألفي زائر، الذي أطلق فن رياضة الدراجات الهوائية التي استضافت فيها مشرفة الركن شباب متفاوتي الأعمار.

وأثنى المدير العام للمديرية العامة للزراعة بمحافظة الأحساء المهندس خالد الحسيني على معرض أحساؤنا جميلة الذي تنظمه جمعية الأحساء للتصوير الضوئي، مبديا إعجابه بطريقة التفاعل بين الجمهور والمعروضات والحراك الفوتوغرافي الذي تقوده الجمعية في الأحساء.

وأفاد عبدالله البوشفيع - أحد المشرفين على المعرض - بأنه تم التنسيق مع المهندس الحسيني لإقامة عدة برامج فوتوغرافية، منها معرض دائم داخل منتزه الأحساء الوطني، وكذلك مسابقة لأجمل صور أحسائية في محور الزراعة، حيث سيتم عرض الصور الفائزة بشكل دائم في أرجاء المنتزه.

وعلى هامش المهرجان واصل زوار المهرجان فعالية زراعة الشتلات، لبلغ عددها 5000 شتلة بمعية مسؤولي منتزه الأحساء الوطني.