آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 12:25 ص

”المدمنين المجهولين“ يعرفون زوار مهرجان ”الوفاء“ بأنواع المخدرات وعلامات التعاطي

جهات الإخبارية ناصر المرهون، هادي الهمل، حسن المطرود، باسل زين الدين - سيهات

شارك فريق زمالة المدمنين المجهولين بالمنطقة الشرقية في توعية زوار مهرجان الوفاء بمينة سيهات مهارات التعرف على أنواع المخدرات، وعلامات التعاطي، والآثار السلبية المترتبة عليها.

مهرجان الوفاء سيهات 9وقال عضو برنامج زمالة المدمنين المجهولين في المنطقة الشرقية مصطفى الأسود أن هدف المشروع تثقيفي، وإكساب الزوار المهارات الحياتية المناسبة للوقاية من المخدرات، ونشر ثقافة الوقاية.

وأشار خلال تقديمه محاضرة بعنوان «من قلب الى قلب» الى أعراض المخدرات وطرق التعامل مع المدمنين، مشددا على أهمية شرح وتوضيح أعراض ومخاطر المخدرات لليافعين وتوعية المجتمع بها.

وشرح لأولياء الأمور كيفية التصرف عند معرفتهم أو شكهم في إبنائهم إن كانوا يتعاطون المخدرات، وبعدها حذر من مشروبات طاقة وقال أن خطرها كبير ومفعولها قريب من المخدرات.

من جهة أخرى، وضمن فعاليات نادي ”اقرأ كتابك“، أقام النادي اليوم ثالث حفل توقيع كتاب على التوالي، مع الكاتب التوسماستر محمد الزواد لكتابه «I found mine».

الكاتب والتوسماستر الزواد والذي وصف الكتاب بتجربته في النقلة الجذرية التي عاشها، حيث قال ”هذا الكتاب يعتبر نقلة جذرية من شخص فشل في حياته إلى شخص وجد شغفه في الحياة“

وأضاف ”اتبعت في الكتاب أساليب متنوعة، والكتاب مدموج بين القصة وبين الأفكار التي ينبغي على الانسان أن يطبقها“.

كما يشارك معرض جماعة العملات والطوابع في بيت الديرة ضمن فعاليات المهرجان في عرض مجموعة من العملات الورقية والمعدنية العريقة.

وقال المشرف على المعرض سلمان آل سعيد ”جمع العملات كانت هواية منذ الصغر وواصلت فيها إلى أن حصدت مبتغاي بعد خبرة دامت أكثر من عشرين عاما“.

وأشار الى ان عرض العملات الورقية والمعدنية هي تطوير الهواية والتعريف بها ووتحفيز الهواة الجدد بوصف جمع العملات بأنها ”هواية الملوك“ إذ كان من أشهر الملوك في جمع العملات الملك فاروق «آخر ملوك مصر».

وبين ان المعرض يحتوي على مجموعة من العملات عمرها ما يقارب الثلاثة آلاف سنة.