آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 12:25 ص

اخصائي: تحمل المسؤولية بين الزوجين سبب لنجاح العلاقة الزوجية

جهات الإخبارية فوزية زين الدين - العوامية

شدد الأخصائي النفسي ناصر الراشد على ان تحمل المسؤولية سبب لنجاح العلاقة الزوجية من خلال القيام بالأدوار الزوجية بشكل يبعث الامن في نفس الزوج والزوجة.

وبين ان العلاقة الزوجية هي من أرقى العلاقات الإنسانية فكلما اعطيت هذه العلاقته أهمية ساعد على نموها وتطورها.

وقال من يريد أن يعيش تجربة حب حقيقية عليه تنمية مجموعة من العادات التي تقوي العلاقة بينهم مثل الاحترام والتقدير والمسؤولية والاهتمام.

وأشار الى ان اول خطوة في بناء علاقة ناجحة ان ”نكون مكتشفين جيدين لذواتنا الاكثار من السلوكيات التي تساهم في جلب السعادة“.

جاء ذلك في المحاضرة التي أقيمت في جمعية العوامية الخيرية بالتعاون مع أصدقاء تعزيز الصحة النفسية بعنوان ”أريدك أن تحبني“. وذلك مساء أمس الاول بمشاركة 35 شاب وشابة.

وحذّر من التلفظ بعبارات جارحة للطرف الآخر، ناصحاً بالمشاركة وتبادل الاحترام والتقدير الذي يعزز السلوك البشري لاسيما الإيجابي.

وبين استراتيجية الابقاء على الحب التي تساهم في زيادة الروابط بين الزوجين وارتفاع منسوب العلاقة العاطفية.

وأكد على اهمية التركيز الايجابي داخل العلاقة الزوجية والقدرة على الاستمتاع بالمتع الصغير مما يساعد على استقرار العلاقة الزوجية.

ولفت الى ضرورة الاحترام بين الزوجين وعدم توجيه اللوم لبعضهم البعض او الانتقاد امام الابناء او الاهل او خارج البيئة الاسرية.

وشدد على اعطاء اهمية للثقافة الزوجية، مشيرة الى انها اداة مهمة في انجاح العلاقة الزوجية وهذا ما دلت التجارب الانسانية والبحوث العلمية.