آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 12:25 ص

الشيخ اليوسف يطلع على برامج ونشاطات مركز تراث كربلاء

جهات الإخبارية

أستقبل مدير مركز تراث كربلاء التابع لقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدسة الدكتور إحسان الغريفي، الكاتب والباحث الإسلامي الشيخ عبد الله اليوسف.

الشيخ عبدالله اليوسف في مركز تراث كربلاءجاءت الزيارة للاطلاع على نشاطات المركز وإصداراته الفكرية والثقافية من الموسوعات التراثية والمؤلفات والمجلات الدورية المحكمة وغيرها المختصة بتراث مدينة كربلاء المقدسة.

من جانبه أكد الشيخ اليوسف خلال الزيارة على استعداده التام للعمل المشترك بينه وبين المركز ورفده بأعماله.

وقال: تشرفت بزيارة مركز تراث كربلاء وأسعدني ما شاهدته من إنجازات وإصدارات واهتمام بكل ما يخص مدينة كربلاء المقدسة هذه المدينة التي تحتضن الإمام الحسين - - .

وأشار الى ان الاهتمام بكل ما يتعلق بها من اثار وتراث وهوية ثقافية ودينية ومن توثيق لأعلامها وشخصياتها له أثر بارز في حفظ هذا التراث من الضياع والاندثار.

وأضاف إن لهذا المركز مستوى متقدم جداً على صعيد التوثيق والارشفة وحفظ التراث لهذه المدينة وإيصاله الى كل العالم والحضارات والشعوب الاخرى. متمنياً للقائمين على المركز التوفيق والسداد والمزيد من التقدم.

تضمنت الزيارة ايضا أجراء جولة تعريفية على وحدات المركز للاطلاع على نشاطاتها المتميزة. وفي الختام تم إهداؤه كتاب شكر وتقدير لجهوده المتميزة والمبذولة في البحث والتوثيق في تراث مدينة كربلاء المقدسة، وتم ايضا تبادل الاصدارات بين الطرفين.