آخر تحديث: 19 / 9 / 2024م - 12:25 ص

كتلة هوائية حارة تسيطر على الخليج

جهات الإخبارية

تستمر موجة الغبار على فترات متقاربة بالسواحل الشرقية، حيث تنشط الرياح السطحية حتى الاقتراب من نهاية الشهر الجاري، وتكون جنوبية إلى متغيّرة الاتجاه والسرعة بين وقتٍ وآخر.

في حين تدخل منطقة الخليج العربي، اليوم الجمعة، منعطف الأجواء الساخنة، بسبب كتلة هوائية حارة، تسيطر على حالة الطقس في نهاية الأسبوع، وتكون على نحوٍ متفاوت، في التأثير على القيم الحرارية بين المناطق، متوقعًا أن تشتد نسبيًّا، على المنطقة الشرقية خلال 72 ساعة.

وتكون الحالة وفقًا للمؤشرات، في متابعة الظروف الجوية، مصحوبةً بدرجات حرارة، تبلغ منتصف وأواخر الثلاثينيات المئوية في العظمى، وعشرينية ليلا في المتوسط، مع اشتداد عصف الرياح المثيرة للأتربة والغبار، في الأماكن المكشوفة والطرق البرية بالشرقية.

كما تتحرك الرياح السطحية بحدّة أقل، نحو أجزاء من الوسطى والشمالية، فيما تتسم حالة الطقس بالطابع الصيفي، الذي يسود معظم المناطق، خاصةً بفترة النهار. بحسب صحيفة اليوم.

من جهتهم، يتوقع مختصون في الطقس أن تظهر السحب على ارتفاعات مختلفة، في غرب ووسط وشمال المملكة، نهار اليوم الجمعة، وتكون ركامية أحيانًا، وممطرة، على مرتفعات الجنوب الغربي.

كما توضح صورالأقمار الاصطناعية، تواجدًا للغيوم على مساحات واسعة، ممتدةً بين الخليج شرقاً وسواحل البحر الأحمر غربًا، التي تكون في هذه الارتفاعات، عقيمة غالبًا، وقد تنعدم فرص إِمطارها.